كثيرا ما ينصحك من حولك بعدم الإكثار من تناول الشاى أو تجنبه أحيانا فقط من أجل عدم خسارة الحديد فى الجسم ومن ثم الإصابة بفقر الدم، مستندين فى ذلك إلى أنه يكسر الحديد فى الدم، غير أن العلم له رد آخر حول هذه المسألة، يقدمه لك موقع “كايرو دار” فى هذه التفاصيل.

 

الشاى لا يُكسر الحديد مباشرة

 

هل تعلم أن الشاى لا يُكسر الحديد فى الدم مباشرة كما هو شائع عنه، فلا يمكن أن يؤثر عليه إطلاقا، ولكنه قد يمنع امتصاص الحديد الموجود فى الأطعمة، هذا فقط ما يستطيع أن يقوم به، وذلك أيضا يعتبر نوع من الآثار الجانبية لفوائده الصحية التى تتمثل فى احتوائه على مضادات الأكسدة الجيدة للصحة ولكنها تحمل الشحنة السالبة بشكل كبير فى الشاى فإنها تتفاعل مع الحديد الموجود فى الطعام وهو يحمل شحنة موجبة وتؤدى إلى ترسبه ومنع امتصاصه فلا يحصل الجسم على أى استفادة منه.

 

كيف تتناول الشاى دون أى تأثير على الحديد؟

 

يمكنك تناول الشاى بشكل أفضل يضمن لك فوائد مختلفة ويجنبك هذه الآثار الجانبية من خلال الابتعاد عن شربه بعد الأكل مباشرة، وخاصة بعد الأطعمة الغنية بالحديد، فتستطيع الفصل بين مشروب الشاى ووقت الطعام بساعة كأقل تقدير، حتى لا تؤثر على امتصاص الجديد الموجود به، ومن ثم الوقاية من الإصابة بفقر الدم.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-03-29
  • 8955
  • من الأرشيف

مفاجأة.. تناول الشاى لا يُكسِّر الحديد فى الدم

كثيرا ما ينصحك من حولك بعدم الإكثار من تناول الشاى أو تجنبه أحيانا فقط من أجل عدم خسارة الحديد فى الجسم ومن ثم الإصابة بفقر الدم، مستندين فى ذلك إلى أنه يكسر الحديد فى الدم، غير أن العلم له رد آخر حول هذه المسألة، يقدمه لك موقع “كايرو دار” فى هذه التفاصيل.   الشاى لا يُكسر الحديد مباشرة   هل تعلم أن الشاى لا يُكسر الحديد فى الدم مباشرة كما هو شائع عنه، فلا يمكن أن يؤثر عليه إطلاقا، ولكنه قد يمنع امتصاص الحديد الموجود فى الأطعمة، هذا فقط ما يستطيع أن يقوم به، وذلك أيضا يعتبر نوع من الآثار الجانبية لفوائده الصحية التى تتمثل فى احتوائه على مضادات الأكسدة الجيدة للصحة ولكنها تحمل الشحنة السالبة بشكل كبير فى الشاى فإنها تتفاعل مع الحديد الموجود فى الطعام وهو يحمل شحنة موجبة وتؤدى إلى ترسبه ومنع امتصاصه فلا يحصل الجسم على أى استفادة منه.   كيف تتناول الشاى دون أى تأثير على الحديد؟   يمكنك تناول الشاى بشكل أفضل يضمن لك فوائد مختلفة ويجنبك هذه الآثار الجانبية من خلال الابتعاد عن شربه بعد الأكل مباشرة، وخاصة بعد الأطعمة الغنية بالحديد، فتستطيع الفصل بين مشروب الشاى ووقت الطعام بساعة كأقل تقدير، حتى لا تؤثر على امتصاص الجديد الموجود به، ومن ثم الوقاية من الإصابة بفقر الدم.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة