لفتت صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية، الى أن "المكتبات في شارع المتنبي تأتي في قلب مشهد أدبي وثقافي مفعم بالحياة داخل العراق يجذب فنانين وممثلين وكتابا وسياسيين وآلافا من عشاق الكتب كل جمعة".

وتحدثت الصحيفة عن "صاحب أحد المكتبات، وهو يُدعى ستار محسن علي، الذي يحرص على عرض رواية "آيات شيطانية" لسلمان رشدي وكتاب "وهم الإله" للبريطاني ريتشارد دوكينز على الرغم من أنه يعيش في دولة يسيطر عليها رجال الدين ثقافيا والشيعة سياسيا"، مؤكداً إن "200 نسخة من كتاب دوكينز تباع أسبوعيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الرواج في متجر علي يدلل على إصرار من جانب العلمانيين في مواجهة صعود تنظيم "داعش" والمتطرفين دينيا".

  • فريق ماسة
  • 2015-03-13
  • 11663
  • من الأرشيف

الفايننشال تايمز: العلمانيون في العراق يصرون على مواجهة "داعش"

لفتت صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية، الى أن "المكتبات في شارع المتنبي تأتي في قلب مشهد أدبي وثقافي مفعم بالحياة داخل العراق يجذب فنانين وممثلين وكتابا وسياسيين وآلافا من عشاق الكتب كل جمعة". وتحدثت الصحيفة عن "صاحب أحد المكتبات، وهو يُدعى ستار محسن علي، الذي يحرص على عرض رواية "آيات شيطانية" لسلمان رشدي وكتاب "وهم الإله" للبريطاني ريتشارد دوكينز على الرغم من أنه يعيش في دولة يسيطر عليها رجال الدين ثقافيا والشيعة سياسيا"، مؤكداً إن "200 نسخة من كتاب دوكينز تباع أسبوعيا". وأشارت الصحيفة إلى أن "الرواج في متجر علي يدلل على إصرار من جانب العلمانيين في مواجهة صعود تنظيم "داعش" والمتطرفين دينيا".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة