ستكون المهمة واضحة جداً لبرشلونة في المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ يسعى إلى تأكيد الصدارة التي انتزعها الأسبوع الماضي، وذلك قبل «الكلاسيكو» المرتقب في الـ22 من الشهر الجاري، ويحل «البلاو غرانا» ضيفاً على إيبار اليوم (السبت)، في مباراة سهلة نسبياً لمتصدر «الليغا». وتغيرت أمور كثيرة في غضون أسبوع، إذ كشف أتلتيك بلباو التراجع الكبير في مستوى ريال مدريد بتغلبه عليه (1-صفر) في المرحلة الماضية، فلم يفوت برشلونة الفرصة واكتسح ضيفه رايو فايكانو (6-1)، لينتزع منه الصدارة بواقع 62 نقطة مقابل 61. ويتعيّن على رونالدو ورفاقه أن يستيعدوا تألقهم أمام ليفانتي قبل «الكلاسيكو» المنتظر، أملاً في استعادة الصدارة، إلا أن برشلونة لن يمنحه هذه الفرصة بطبيعة الحال، إذ إنه بدأ يفكر بإحراز الثلاثية، بحسب ما أوضح نجمه البرازيلي نيمار.

 وقال نيمار (الأربعاء) الماضي: «أعتقد أننا نملك فريقاً يمكنه التفكير بإحراز الثلاثية»، مضيفاً: «سنقدم كل شيء للفوز بها. لا أريد اختيار أي لقب بل الفوز بالثلاثة».

 واعتبر نيمار أن هجوم برشلونة أفضل من هجوم ريال مدريد بقوله: «نعم أعتقد ذلك، لكننا نُركّز على أنفسنا وليس على الآخرين. نحاول إلحاق الضرر بدفاع الخصوم وكل يوم نفهم بعضنا أكثر».

 وينافس برشلونة أيضاً على لقب كأس إسبانيا، إذ يلاقي أتلتيك بلباو في النهائي، كما تقدم على مانشستر سيتي الإنكليزي (2-1) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 وضرب ميسي بقوة في المرحلة الماضية بتسجيله الثلاثية الـ24 (رقم قياسي، مقابل 23 ثلاثية لرونالدو)، كما أنه رفع رصيده إلى 30 هدفاً متساوياً مع البرتغالي في صدارة ترتيب هدافي الدوري، علماً بأن الأخير كان يتقدم على الأرجنتيني بأكثر من 10 أهداف قبل أسابيع قليلة. وبدأ الأوروغوياني لويس سواريز المنتقل في بداية الموسم من ليفربول الإنكليزي بالدخول تدريجياً في إيقاع الفريق الكاتالوني، وهز الشباك مرتين أمام رايو فايكانو رافعاً رصيده إلى 10 أهداف في الدوري.

 ويحل أتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث برصيد 55 نقطة ضيفاً على أسبانيول الـ10 اليوم (السبت) وله 32 نقطة باحثا عن استعادة نغمة الفوز للبقاء على مقربة من المتصدرين، ويلعب أيضا رايو فايكانو مع غرناطة، ويلتقي غداً (الأحد) سلتا فيغو مع أتلتيك بلباو.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-03-13
  • 11965
  • من الأرشيف

برشلونة لتعزيز صدارته أمام إيبار

ستكون المهمة واضحة جداً لبرشلونة في المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ يسعى إلى تأكيد الصدارة التي انتزعها الأسبوع الماضي، وذلك قبل «الكلاسيكو» المرتقب في الـ22 من الشهر الجاري، ويحل «البلاو غرانا» ضيفاً على إيبار اليوم (السبت)، في مباراة سهلة نسبياً لمتصدر «الليغا». وتغيرت أمور كثيرة في غضون أسبوع، إذ كشف أتلتيك بلباو التراجع الكبير في مستوى ريال مدريد بتغلبه عليه (1-صفر) في المرحلة الماضية، فلم يفوت برشلونة الفرصة واكتسح ضيفه رايو فايكانو (6-1)، لينتزع منه الصدارة بواقع 62 نقطة مقابل 61. ويتعيّن على رونالدو ورفاقه أن يستيعدوا تألقهم أمام ليفانتي قبل «الكلاسيكو» المنتظر، أملاً في استعادة الصدارة، إلا أن برشلونة لن يمنحه هذه الفرصة بطبيعة الحال، إذ إنه بدأ يفكر بإحراز الثلاثية، بحسب ما أوضح نجمه البرازيلي نيمار.  وقال نيمار (الأربعاء) الماضي: «أعتقد أننا نملك فريقاً يمكنه التفكير بإحراز الثلاثية»، مضيفاً: «سنقدم كل شيء للفوز بها. لا أريد اختيار أي لقب بل الفوز بالثلاثة».  واعتبر نيمار أن هجوم برشلونة أفضل من هجوم ريال مدريد بقوله: «نعم أعتقد ذلك، لكننا نُركّز على أنفسنا وليس على الآخرين. نحاول إلحاق الضرر بدفاع الخصوم وكل يوم نفهم بعضنا أكثر».  وينافس برشلونة أيضاً على لقب كأس إسبانيا، إذ يلاقي أتلتيك بلباو في النهائي، كما تقدم على مانشستر سيتي الإنكليزي (2-1) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.  وضرب ميسي بقوة في المرحلة الماضية بتسجيله الثلاثية الـ24 (رقم قياسي، مقابل 23 ثلاثية لرونالدو)، كما أنه رفع رصيده إلى 30 هدفاً متساوياً مع البرتغالي في صدارة ترتيب هدافي الدوري، علماً بأن الأخير كان يتقدم على الأرجنتيني بأكثر من 10 أهداف قبل أسابيع قليلة. وبدأ الأوروغوياني لويس سواريز المنتقل في بداية الموسم من ليفربول الإنكليزي بالدخول تدريجياً في إيقاع الفريق الكاتالوني، وهز الشباك مرتين أمام رايو فايكانو رافعاً رصيده إلى 10 أهداف في الدوري.  ويحل أتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث برصيد 55 نقطة ضيفاً على أسبانيول الـ10 اليوم (السبت) وله 32 نقطة باحثا عن استعادة نغمة الفوز للبقاء على مقربة من المتصدرين، ويلعب أيضا رايو فايكانو مع غرناطة، ويلتقي غداً (الأحد) سلتا فيغو مع أتلتيك بلباو.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة