وجه رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الى الفوز بالتزكية عن احد المقاعد الآسيوية الثلاثة لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويشير مصدر مواكب للاتصالات الجارية بين أهل الحل والربط في الاتحاد الآسيوي لوكالة "فرانس برس" الى ان اعلان الشيخ احمد الفهد عن ترشحه لشغل المنصب لمدة عامين فقط (2015- 2017) سيجّنب هذا المقعد احتمال خوض انتخابات بخاصة ان احدا لم يعلن حتى الآن ترشحه لهذا المقعد الذي يشغله حاليا رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ، الذي من المقرر ان يتبوأ تلقائيا منصب نائب رئيس (فيفا) بحكم فوزه بالتزكية في منصب رئيس الاتحاد الاسيوي في الولاية الجديدة (2015-2019).

وكان الاتحاد الاسيوي قد أعلن ان اللجنة الانتخابية استكملت قائمة المرشحين لانتخابات الاتحاد التي تقام خلال اجتماع الجمعية العمومية العادي السادس والعشرين ، والذي يقام في مركز الخليج للمؤتمرات في المنامة يوم 30 نيسان/أبريل.

وكان نص الاتحاد الآسيوي واضحا على موقعه الالكتروني حين اعلن عن المرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية في الفيفا، حيث حدد المقاعد ب3 أعضاء) مبينا ان هناك (عضوين للفترة (2015-2019)، وعضو واحد للفترة (2013-2017) .

ومن المقرر ان يسبق العملية الانتخابية شرح من قبل الاتحاد الآسيوي وتحديد الراغبين بخوض الانتخابات على مقعد (السنتين)، ومقعدي (الاربع سنوات) كلٌ على حدة، حيث تشير المعلومات الى ان الشيخ أحمد الفهد سيترشح وحيدا على مقعد (السنتين).

وكان الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة قد فاز بهذا المنصب في أيار/مايو 2013 بعدما خلف رئيس الاتحاد الاسيوي السابق القطري محمد بن همام العبد الله الذي استقال من كافة مناصبه الرياضية قبل ان يوقفه (الفيفا) مدى الحياة.

وكان الاتحاد الاسيوي قد أعلن عن اسماء المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا بشكل جماعي من دون تحديد مدة الولاية وهم الأمير عبد الله بن السلطان أحمد شاه (ماليزيا، منطقة آسيان) ، داتو ووراوي ماكودي (تايلاند، منطقة آسيان) ، مونغ غيو- تشونغ (كوريا الجنوبية، منطقة شرق آسيا) ، كوزو تاشيما (اليابان، شرق آسيا) ، سعود المهندي (قطر، غرب آسيا) ، الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح (الكويت، غرب آسيا) ،السيد خالد حمد حمود البوسعيدي (عُمان ، غرب آسيا) .

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد أعلن عن ترشيح رئيسه الفخري الشيخ أحمد الفهد الصباح لعضوية اللجنة التنفيذية موضحا أن الفهد سيترشح لشغل أحد المقاعد الآسيوية الثلاثة في تنفيذية الفيفا، وذلك لمدة عامين فقط من 2015 حتى 2017.

وأكد الشيخ أحمد الفهد أن أولوية الكرة الآسيوية حاليا هي ضمان استضافة قطر أفضل بطولة عالم عام 2022، وأضاف "ليس لدي أدنى شك في أن البطولة ستترك إرثا قويا في القارة الآسيوية ككل وستلهم الملايين من الشباب في الشرق الأوسط".

  • فريق ماسة
  • 2015-03-12
  • 9971
  • من الأرشيف

الشيخ أحمد الفهد يتجه للفوز بالتزكية بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم

وجه رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الى الفوز بالتزكية عن احد المقاعد الآسيوية الثلاثة لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). ويشير مصدر مواكب للاتصالات الجارية بين أهل الحل والربط في الاتحاد الآسيوي لوكالة "فرانس برس" الى ان اعلان الشيخ احمد الفهد عن ترشحه لشغل المنصب لمدة عامين فقط (2015- 2017) سيجّنب هذا المقعد احتمال خوض انتخابات بخاصة ان احدا لم يعلن حتى الآن ترشحه لهذا المقعد الذي يشغله حاليا رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ، الذي من المقرر ان يتبوأ تلقائيا منصب نائب رئيس (فيفا) بحكم فوزه بالتزكية في منصب رئيس الاتحاد الاسيوي في الولاية الجديدة (2015-2019). وكان الاتحاد الاسيوي قد أعلن ان اللجنة الانتخابية استكملت قائمة المرشحين لانتخابات الاتحاد التي تقام خلال اجتماع الجمعية العمومية العادي السادس والعشرين ، والذي يقام في مركز الخليج للمؤتمرات في المنامة يوم 30 نيسان/أبريل. وكان نص الاتحاد الآسيوي واضحا على موقعه الالكتروني حين اعلن عن المرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية في الفيفا، حيث حدد المقاعد ب3 أعضاء) مبينا ان هناك (عضوين للفترة (2015-2019)، وعضو واحد للفترة (2013-2017) . ومن المقرر ان يسبق العملية الانتخابية شرح من قبل الاتحاد الآسيوي وتحديد الراغبين بخوض الانتخابات على مقعد (السنتين)، ومقعدي (الاربع سنوات) كلٌ على حدة، حيث تشير المعلومات الى ان الشيخ أحمد الفهد سيترشح وحيدا على مقعد (السنتين). وكان الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة قد فاز بهذا المنصب في أيار/مايو 2013 بعدما خلف رئيس الاتحاد الاسيوي السابق القطري محمد بن همام العبد الله الذي استقال من كافة مناصبه الرياضية قبل ان يوقفه (الفيفا) مدى الحياة. وكان الاتحاد الاسيوي قد أعلن عن اسماء المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا بشكل جماعي من دون تحديد مدة الولاية وهم الأمير عبد الله بن السلطان أحمد شاه (ماليزيا، منطقة آسيان) ، داتو ووراوي ماكودي (تايلاند، منطقة آسيان) ، مونغ غيو- تشونغ (كوريا الجنوبية، منطقة شرق آسيا) ، كوزو تاشيما (اليابان، شرق آسيا) ، سعود المهندي (قطر، غرب آسيا) ، الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح (الكويت، غرب آسيا) ،السيد خالد حمد حمود البوسعيدي (عُمان ، غرب آسيا) . وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد أعلن عن ترشيح رئيسه الفخري الشيخ أحمد الفهد الصباح لعضوية اللجنة التنفيذية موضحا أن الفهد سيترشح لشغل أحد المقاعد الآسيوية الثلاثة في تنفيذية الفيفا، وذلك لمدة عامين فقط من 2015 حتى 2017. وأكد الشيخ أحمد الفهد أن أولوية الكرة الآسيوية حاليا هي ضمان استضافة قطر أفضل بطولة عالم عام 2022، وأضاف "ليس لدي أدنى شك في أن البطولة ستترك إرثا قويا في القارة الآسيوية ككل وستلهم الملايين من الشباب في الشرق الأوسط".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة