أقيم مجلس عزاء للفنان الراحل عمر حجو في صالة السعادة بدمشق.

وقام وزير الاعلام عمران الزعبي بتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد وزملائه الفنانين باسم الأسرة الإعلامية معبرا عن حزنه العميق لفقدان سورية قامة ثقافية وفنية كبيرة.

وقال وزير الإعلام: إن الفنان حجو رحل ولكنه ترك إرثا حضاريا كبيرا من الأعمال الفنية التي تجسد حبه لوطنه وعمله وايمانه بقضايا أمته لافتا إلى أن هذه الأعمال وسيرة الفنان الطيبة ستخلد اسمه في التاريخ الفني وستكون منارة للأجيال الصاعدة للاستفادة من خبرته الطويلة في المجال الفني والدرامي والثقافي.

وشكل الراحل حجو أول فرقة مسرحية خاصة به بعد العدوان الثلاثي على مصر في عام 1956 مع الفنان عبد المنعم اسبر حملت اسم “الفنون الشعبية” وكان أول من أدخل مسرح البانتونيم “التمثيل الإيحائي” إلى الوطن العربي كما ساهم الراحل بتأسيس المسرح القومي والتلفزيون السوري في ستينيات القرن الماضي كما سجل حضورا كبيرا على الشاشة الصغيرة عبر مشاركته في عدد كبير من المسلسلات التي علقت بأذهان جمهور التلفزيون.

  • فريق ماسة
  • 2015-03-06
  • 9966
  • من الأرشيف

مجلس عزاء للفنان عمر حجو.. الزعبي: فقدنا قامة فنية كبيرة

أقيم مجلس عزاء للفنان الراحل عمر حجو في صالة السعادة بدمشق. وقام وزير الاعلام عمران الزعبي بتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد وزملائه الفنانين باسم الأسرة الإعلامية معبرا عن حزنه العميق لفقدان سورية قامة ثقافية وفنية كبيرة. وقال وزير الإعلام: إن الفنان حجو رحل ولكنه ترك إرثا حضاريا كبيرا من الأعمال الفنية التي تجسد حبه لوطنه وعمله وايمانه بقضايا أمته لافتا إلى أن هذه الأعمال وسيرة الفنان الطيبة ستخلد اسمه في التاريخ الفني وستكون منارة للأجيال الصاعدة للاستفادة من خبرته الطويلة في المجال الفني والدرامي والثقافي. وشكل الراحل حجو أول فرقة مسرحية خاصة به بعد العدوان الثلاثي على مصر في عام 1956 مع الفنان عبد المنعم اسبر حملت اسم “الفنون الشعبية” وكان أول من أدخل مسرح البانتونيم “التمثيل الإيحائي” إلى الوطن العربي كما ساهم الراحل بتأسيس المسرح القومي والتلفزيون السوري في ستينيات القرن الماضي كما سجل حضورا كبيرا على الشاشة الصغيرة عبر مشاركته في عدد كبير من المسلسلات التي علقت بأذهان جمهور التلفزيون.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة