ذكرت دراسة أميركية قام بها مركز بحوث السرطان في جامعة فاندربيت الأميركية، أن تناول الفول السوداني ولو بكميات قليلة، يقلل نسبة الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين.

 

وربط الباحثون في دراستهم، بين تناول الفول السوداني وانخفاض نسب الوفيات الناجمة من أمراض القلب والشرايين، بنسبة تصل لثمانية وعشرين في المائة، حسب الكميات المتناولة.

 

وكانت دراسة سابقة لجامعة هارفارد، أثبتت أن المكسرات الجافة تحمي من الأمراض وعلى رأسها السكري والقلب.

وينصح الخبراء بتناول المكسرات الغنية بالدهون غير المشبعة، كبدائل لأطعمة أخرى، لأنها تحسن قدرة الجسم على استخدام هرمون الأنسولين المنظم لسكر الدم.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-03-06
  • 9540
  • من الأرشيف

دراسة أمريكية: الفول السوداني لصحة القلب والشرايين

  ذكرت دراسة أميركية قام بها مركز بحوث السرطان في جامعة فاندربيت الأميركية، أن تناول الفول السوداني ولو بكميات قليلة، يقلل نسبة الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين.   وربط الباحثون في دراستهم، بين تناول الفول السوداني وانخفاض نسب الوفيات الناجمة من أمراض القلب والشرايين، بنسبة تصل لثمانية وعشرين في المائة، حسب الكميات المتناولة.   وكانت دراسة سابقة لجامعة هارفارد، أثبتت أن المكسرات الجافة تحمي من الأمراض وعلى رأسها السكري والقلب. وينصح الخبراء بتناول المكسرات الغنية بالدهون غير المشبعة، كبدائل لأطعمة أخرى، لأنها تحسن قدرة الجسم على استخدام هرمون الأنسولين المنظم لسكر الدم.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة