أكدت مديرية الصحة في دمشق أن عدد الحالات المسجلة ضمن مدينة دمشق لالتهاب الكبد الوبائي (أ) «اليرقان» لا تتجاوز ٨٠٠ حالة علماً أن المرض لا يتطور ويقف عند حالة معينة ثم يتم الشفاء.

وأكد مدير صحة دمشق أن محمد هيثم الحسيني أن التهاب الكبد الوبائي هو مرض فيروسي عرضي ليس له معالجة نوعية وأن له لقاحات تقدم للأطفال الذين ليس لديهم مناعة ولا يوجد ضرورة لتلقيح جميع الأطفال لافتاً إلى أن الوقاية والتوعية الصحية هما الأفضل لمكافحة المرض.

ونبه الحسيني إلى عدم الانجرار الإعلامي خلف الإشاعات.

ودعا إلى ضرورة مراجعة المرضى للأطباء وليس للصيادلة لتحديد الحالة والوقوف على العلاج الصحيح مشيراً إلى أن اللقاح متوافر في بعض المراكز الصحية وبكميات قليلة وليس عند الصيادلة وأسعاره تصل إلى ٣٠٠٠ ل.س موضحاً أن لقاحات أنفلونزا الخنازير تعطى لجميع الأطفال من وزارة الصحة.

وحول جاهزية مشفى الكلية أكد الحسيني أن دائرة الخدمات كانت تقوم بأعمال الترميم وعندما تحولت المشفى إلى هيئة تمت متابعة العمل من متعهد مشيراً إلى أن المشفى بات جاهزاً وكل الأمور في نهايتها وسيتم قريباً الانتهاء من العمل.

وعن توافر أدوية الكلية أجاب أن كل مشفى لها مخصصاتها من الأدوية وعند تخريج المريض من المشفى يحصل على وصفة طبية بالأدوية اللازمة تصرف من وزارة الصحة.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-03-05
  • 9141
  • من الأرشيف

ما صحة الإشاعات عن حالات اليرقان في دمشق؟

أكدت مديرية الصحة في دمشق أن عدد الحالات المسجلة ضمن مدينة دمشق لالتهاب الكبد الوبائي (أ) «اليرقان» لا تتجاوز ٨٠٠ حالة علماً أن المرض لا يتطور ويقف عند حالة معينة ثم يتم الشفاء. وأكد مدير صحة دمشق أن محمد هيثم الحسيني أن التهاب الكبد الوبائي هو مرض فيروسي عرضي ليس له معالجة نوعية وأن له لقاحات تقدم للأطفال الذين ليس لديهم مناعة ولا يوجد ضرورة لتلقيح جميع الأطفال لافتاً إلى أن الوقاية والتوعية الصحية هما الأفضل لمكافحة المرض. ونبه الحسيني إلى عدم الانجرار الإعلامي خلف الإشاعات. ودعا إلى ضرورة مراجعة المرضى للأطباء وليس للصيادلة لتحديد الحالة والوقوف على العلاج الصحيح مشيراً إلى أن اللقاح متوافر في بعض المراكز الصحية وبكميات قليلة وليس عند الصيادلة وأسعاره تصل إلى ٣٠٠٠ ل.س موضحاً أن لقاحات أنفلونزا الخنازير تعطى لجميع الأطفال من وزارة الصحة. وحول جاهزية مشفى الكلية أكد الحسيني أن دائرة الخدمات كانت تقوم بأعمال الترميم وعندما تحولت المشفى إلى هيئة تمت متابعة العمل من متعهد مشيراً إلى أن المشفى بات جاهزاً وكل الأمور في نهايتها وسيتم قريباً الانتهاء من العمل. وعن توافر أدوية الكلية أجاب أن كل مشفى لها مخصصاتها من الأدوية وعند تخريج المريض من المشفى يحصل على وصفة طبية بالأدوية اللازمة تصرف من وزارة الصحة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة