طالب فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السورية الأثنين 16/2/2015 مجلس الأمن والأمانة العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات لردع إسرائيل  بسبب "التعاون والتنسيق القائم بينها وبين المجموعات المسلحة وإلى انتهاك إسرائيل المتكرر لاتفاق فصل القوات".

وأكد المقداد خلال استقبال الجنرال بورنا شاندرا ثابا القائد الجديد لقوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان /الأندوف/  على "التزام الحكومة السورية بالواجبات المترتبة عليها بموجب اتفاقية فصل القوات لعام 1974 واستمرارها بتقديم التسهيلات اللازمة كي تتمكن الاندوف من تنفيذ ولايتها بالشكل المطلوب وحرصها الكبير على سلامة وأمن أفراد قوة الاندوف".

وجدد المقداد التاكيد على أن "وجود قوة الاندوف هو وجود مؤقت بانتظار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للجولان السوري المحتل وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

من جانبه أشاد الجنرال ثابا "بالتعاون من جهت الحكومة السورية سواء مع قوة الامم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان أو مع إدارة عمليات حفظ السلام" ..

من جهة أخرى أكد المقداد على "وحدة الشعبين السوري والأردني في إطار حربهما المشتركة على الإرهاب في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها الأمة العربية".

وعبر المقداد خلال استقباله وفد لجنة الدعم الطبي الأردني لسورية في نقابة الأطباء الأردنيين برئاسة الدكتور حسان عبد الحليم بدران رئيس اللجنة ظهر اليوم عن "شكر وتقدير سورية لكل ما تقوم به هذه اللجنة من أجل دعم الشعب السوري في المجالين الطبي والإنساني".

وقال نائب وزير الخارجية والمغتربين: "إن التاريخ سيسجل أن نقابة الأطباء الاردنيين هي النقابة العربية الرائدة التي مدت يد العون للشعب السوري الذي لم يتردد في تقديم الدعم للعرب في أي مكان ومهما كلف ذلك".

  • فريق ماسة
  • 2015-02-15
  • 8190
  • من الأرشيف

المقداد: وجود "الاندوف" في سورية مؤقت بانتظار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للجولان

طالب فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السورية الأثنين 16/2/2015 مجلس الأمن والأمانة العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات لردع إسرائيل  بسبب "التعاون والتنسيق القائم بينها وبين المجموعات المسلحة وإلى انتهاك إسرائيل المتكرر لاتفاق فصل القوات". وأكد المقداد خلال استقبال الجنرال بورنا شاندرا ثابا القائد الجديد لقوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان /الأندوف/  على "التزام الحكومة السورية بالواجبات المترتبة عليها بموجب اتفاقية فصل القوات لعام 1974 واستمرارها بتقديم التسهيلات اللازمة كي تتمكن الاندوف من تنفيذ ولايتها بالشكل المطلوب وحرصها الكبير على سلامة وأمن أفراد قوة الاندوف". وجدد المقداد التاكيد على أن "وجود قوة الاندوف هو وجود مؤقت بانتظار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للجولان السوري المحتل وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة". من جانبه أشاد الجنرال ثابا "بالتعاون من جهت الحكومة السورية سواء مع قوة الامم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان أو مع إدارة عمليات حفظ السلام" .. من جهة أخرى أكد المقداد على "وحدة الشعبين السوري والأردني في إطار حربهما المشتركة على الإرهاب في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها الأمة العربية". وعبر المقداد خلال استقباله وفد لجنة الدعم الطبي الأردني لسورية في نقابة الأطباء الأردنيين برئاسة الدكتور حسان عبد الحليم بدران رئيس اللجنة ظهر اليوم عن "شكر وتقدير سورية لكل ما تقوم به هذه اللجنة من أجل دعم الشعب السوري في المجالين الطبي والإنساني". وقال نائب وزير الخارجية والمغتربين: "إن التاريخ سيسجل أن نقابة الأطباء الاردنيين هي النقابة العربية الرائدة التي مدت يد العون للشعب السوري الذي لم يتردد في تقديم الدعم للعرب في أي مكان ومهما كلف ذلك".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة