أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان "تركيا لا تريد منطقة كردية خاضعة لحكم ذاتي في سوريا على غرار تلك القائمة في العراق".

وقال اردوغان امام مجموعة صحافيين "لا نريد تكرارا للوضع في العراق ولا يمكننا الآن ان نقبل نشوء شمال سوريا".

كما أشار الى أنه "يجب ان نحافظ على موقفنا حول هذا الموضوع والا فسيكون شمال سوريا مثل شمال العراق وسيكون هذا الكيان مصدر مشاكل كبرى في المستقبل".

تجدر الإشارة ان موقف اردوغان يأتي بعد إعلان الوحدات الكردية سيطرتها على مدينة عين العرب او كوباني شمال سوريا، وطرد عناصر تنظيم داعش الإرهابي منها.

ولعل كلام اردوغان يشكل نوعا من التأكيد على ما تم تداوله عن تأييده سيطرة "داعش" على كوباني بهدف إسقاط تلك المنطقة الحدودية الخاضعة لسيطرة الأكراد على الحدود مع تركيا، فهل خذلت "داعش" أردوغان؟

 

  • فريق ماسة
  • 2015-01-26
  • 13148
  • من الأرشيف

"داعش" خذلت اردوغان.... تركيا لا تريد منطقة كردية خاضعة لحكم ذاتي في سورية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان "تركيا لا تريد منطقة كردية خاضعة لحكم ذاتي في سوريا على غرار تلك القائمة في العراق". وقال اردوغان امام مجموعة صحافيين "لا نريد تكرارا للوضع في العراق ولا يمكننا الآن ان نقبل نشوء شمال سوريا". كما أشار الى أنه "يجب ان نحافظ على موقفنا حول هذا الموضوع والا فسيكون شمال سوريا مثل شمال العراق وسيكون هذا الكيان مصدر مشاكل كبرى في المستقبل". تجدر الإشارة ان موقف اردوغان يأتي بعد إعلان الوحدات الكردية سيطرتها على مدينة عين العرب او كوباني شمال سوريا، وطرد عناصر تنظيم داعش الإرهابي منها. ولعل كلام اردوغان يشكل نوعا من التأكيد على ما تم تداوله عن تأييده سيطرة "داعش" على كوباني بهدف إسقاط تلك المنطقة الحدودية الخاضعة لسيطرة الأكراد على الحدود مع تركيا، فهل خذلت "داعش" أردوغان؟  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة