لا يمر يوم من دون اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والفصائل المساندة له من جهة، و بين المجموعات الإرهابية من جهة أخرى، في جبهة ريف اللاذقية الشمالي، لكن اليوم كان الاقصى عن الاسابيع الماضية.

فقد شهدت الساعات الـ 48 الماضية اعنف المعارك وعمليات القصف التي شنها ويشنها الجيش السوري وهي مستمرة إلى الان، هادفاً إلى تدمير ما بقي من قوة للمسلحين في تلك التلال والمساحات الشجرية الكثيفة.

وفي التفاصيل، ان قوات الجيش السوري رصدت مجموعة ارهابية مسلحة في محيط قمة النبي يونس و سرعان ما تم اٍستهداف هذه المجموعة من قبل المدفعية السورية مما ادى لمقتل كامل افراد المجموعة و تدمير عدد من السيارات المحملة برشاشات ثقيلة، فيما استهدفت قوات الجيش بالتعاون مع سلاح المدفعية مجموعة ارهابية مسلحة في قرية تلة دورين مما أدى لوقوع كامل افراد المجموعة بين قتيل و جريح و تدمير عدد من السيارات المحملة بذخيرة .

وشارك سلاح الجو في العمليات حيث كان له حظاً وافراً من الغارات العنيفة التي دكت اوكالر المسلحين في قرية الفرز مما ادى لمقتل و جرح العشرات و تدمير مقراتهم بالكامل. وفي السياق نفسه تم استهداف رتل للمسلحين ذاهب من محيط جبل النوبة الى منطقة الواد الأزرق في بلدة سلمى ما لتدمير الرتل بشكل كامل و مقتل كل من بداخله.

بالعودة لقرية دورين فان قوات الجيش نجحت باستهداف تجمع للمسلحين في القرية و التي كانت تتواجد بالقرب من جامع القرية مما ادى لتدمير السيارتين اللتين كانوا يستقلونهما و مقتل من بداخلهما .

والجدير بالذكر ان الطيران المروحي شن عدة غارات في قرى الكومة و وادي برمسة مما ادى لمقتل عدد من المسلحين و جرح اخرين .

هذا وإستهدفت وحدات الجيش ايضاً بعد الرصد، مجموعات إرهابية في قرية كتف الغدر وتم استهداف المجموعة مما ادى لوقوع كامل افراد المجموعة بين قتيل و جريح، بدوره، تعرض طريق الواصل بين قريتي الكوم و غمام إلى قصف بعد ان رصدت وحدات الجيش رتلاً من المسلحين كانوا يقومون بإرسال ذخيرة من قرية الكوم الى قرية غمام و تم استهداف الرتل و تدميره بشكل كامل.

الجدير بالذكر ان قوات الجيش السوري والفصائل المساندة لها استهدفت مجموعة ارهابية مسلحة حاولت التسلل من قرية كتف الغدر الى احد المواقع التابعه للجيش السوري مما ادى لمقتل كامل افراد المجموعة و عرف من بينهم الأرهابي المدعو وليد محمد اوسي مع ثلاثة من قيادي ما يسمى لواء العاديات .

من جهتها، تصدت قوات الدفاع الشعبي لمحاولة تسلل مجموعة إرهابية في قرية كتف الغدر باتجاه احدى النقاط العسكرية، كما شن سلاح الجو غارات على قرى جبل الأكراد مما ادى لتدمير عدد من المقرات و 6 سيارات محملة برشاشات ثقيلة و أعداد كبيرة من القتلى في صفوف المسلحين .

بالانتقال الى داخل المدينة فإن الوضع هادئ ولا احداث امنية تذكر ولكن ما يجب الاشارة إليه هو وجود حالة إستياء بين صفوف المواطنين جراء إرتفاع الاسعار، وللحديث تتمة.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-01-22
  • 11334
  • من الأرشيف

الجيش يُشعل ريف اللاذقية لـ 48 ساعة

لا يمر يوم من دون اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والفصائل المساندة له من جهة، و بين المجموعات الإرهابية من جهة أخرى، في جبهة ريف اللاذقية الشمالي، لكن اليوم كان الاقصى عن الاسابيع الماضية. فقد شهدت الساعات الـ 48 الماضية اعنف المعارك وعمليات القصف التي شنها ويشنها الجيش السوري وهي مستمرة إلى الان، هادفاً إلى تدمير ما بقي من قوة للمسلحين في تلك التلال والمساحات الشجرية الكثيفة. وفي التفاصيل، ان قوات الجيش السوري رصدت مجموعة ارهابية مسلحة في محيط قمة النبي يونس و سرعان ما تم اٍستهداف هذه المجموعة من قبل المدفعية السورية مما ادى لمقتل كامل افراد المجموعة و تدمير عدد من السيارات المحملة برشاشات ثقيلة، فيما استهدفت قوات الجيش بالتعاون مع سلاح المدفعية مجموعة ارهابية مسلحة في قرية تلة دورين مما أدى لوقوع كامل افراد المجموعة بين قتيل و جريح و تدمير عدد من السيارات المحملة بذخيرة . وشارك سلاح الجو في العمليات حيث كان له حظاً وافراً من الغارات العنيفة التي دكت اوكالر المسلحين في قرية الفرز مما ادى لمقتل و جرح العشرات و تدمير مقراتهم بالكامل. وفي السياق نفسه تم استهداف رتل للمسلحين ذاهب من محيط جبل النوبة الى منطقة الواد الأزرق في بلدة سلمى ما لتدمير الرتل بشكل كامل و مقتل كل من بداخله. بالعودة لقرية دورين فان قوات الجيش نجحت باستهداف تجمع للمسلحين في القرية و التي كانت تتواجد بالقرب من جامع القرية مما ادى لتدمير السيارتين اللتين كانوا يستقلونهما و مقتل من بداخلهما . والجدير بالذكر ان الطيران المروحي شن عدة غارات في قرى الكومة و وادي برمسة مما ادى لمقتل عدد من المسلحين و جرح اخرين . هذا وإستهدفت وحدات الجيش ايضاً بعد الرصد، مجموعات إرهابية في قرية كتف الغدر وتم استهداف المجموعة مما ادى لوقوع كامل افراد المجموعة بين قتيل و جريح، بدوره، تعرض طريق الواصل بين قريتي الكوم و غمام إلى قصف بعد ان رصدت وحدات الجيش رتلاً من المسلحين كانوا يقومون بإرسال ذخيرة من قرية الكوم الى قرية غمام و تم استهداف الرتل و تدميره بشكل كامل. الجدير بالذكر ان قوات الجيش السوري والفصائل المساندة لها استهدفت مجموعة ارهابية مسلحة حاولت التسلل من قرية كتف الغدر الى احد المواقع التابعه للجيش السوري مما ادى لمقتل كامل افراد المجموعة و عرف من بينهم الأرهابي المدعو وليد محمد اوسي مع ثلاثة من قيادي ما يسمى لواء العاديات . من جهتها، تصدت قوات الدفاع الشعبي لمحاولة تسلل مجموعة إرهابية في قرية كتف الغدر باتجاه احدى النقاط العسكرية، كما شن سلاح الجو غارات على قرى جبل الأكراد مما ادى لتدمير عدد من المقرات و 6 سيارات محملة برشاشات ثقيلة و أعداد كبيرة من القتلى في صفوف المسلحين . بالانتقال الى داخل المدينة فإن الوضع هادئ ولا احداث امنية تذكر ولكن ما يجب الاشارة إليه هو وجود حالة إستياء بين صفوف المواطنين جراء إرتفاع الاسعار، وللحديث تتمة.  

المصدر : الحدث نيوز / ستيفن نزار صهيوني


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة