وسائل التواصل الاجتماعي الصينية قالت إن التدافع حدث نتيجة توقف المحتفلين لالتقاط أوراق عملة مزورة كانت تلقى من شرفة في ملهى ليلي.

 لقي 35 شخصا حتفهم وأصيب 42 آخرون خلال تدافع في أثناء احتفالات بقدوم العام الجديد بمنطقة بوند السياحية البحرية في مدينة شنغهاي الصينينة، حسبما أعلنت السلطات.

 وحدث التدافع في ميدان تشين يي في منطقة بوند التاريخية المطلة على نهر هوانغو.

 وقالت حكومة شنغهاي إن حشودا كبيرة من المحتفلين بدأت في التدافع في الميدان قبل وقت قصير من انتصاف الليل.

 وأظهرت صور على موقع ويبو، النسخة الصينية من تويتر، حشودا من الأشخاص على امتداد منطقة بوند.

 وتظهر بعض الصور رجال انقاذ يحاولون مساعدة ضحايا ممددين على الرصيف على الإفاقة، في حين كانت سيارات إسعاف تنتظر على مقربة.

 ولم يتضح سبب التدافع.

 غير أن وسائل التواصل الاجتماعي الصينية قالت إن التدافع حدث نتيجة توقف المحتفلين لالتقاط أوراق عملة مزورة كانت تلقى من شرفة في ملهى ليلي.

 وحسب صحيفة شانغهاي ديلي، تجمع السنة الماضية حوالي 300 ألف شخص للاحتفال عشية قدوم عام 2014، ما أدى إلى اختناقات مرورية كبيرة في المنطقة نفسها.

اجتماع طارئ

 وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية أن الكثير من المصابين طلاب.

 وقالت حكومة المدينة على مدونتها الرسمية إن تحقيقا بدأ لمعرفة ملابسات الواقعة وان كبار المسؤولين بالمدينة هرعوا إلى مكان الحادث والمستشفيات لزيارة المصابين.

 وتقرر عقد اجتماع طاريء للتأكد من تعزيز اجراءات الامان في انحاء المدينة.

 وتظهر صور وكالات الأنباء أيضا احتكاكات بين رجال الشرطة وشبان تدفقوا على المستشفيات للاطمئنان على أصدقائهم وأقاربهم.

  • فريق ماسة
  • 2014-12-31
  • 10172
  • من الأرشيف

تدافع في الاحتفال بقدوم العام الجديد في شانغهاي يودي بحياة 35

وسائل التواصل الاجتماعي الصينية قالت إن التدافع حدث نتيجة توقف المحتفلين لالتقاط أوراق عملة مزورة كانت تلقى من شرفة في ملهى ليلي.  لقي 35 شخصا حتفهم وأصيب 42 آخرون خلال تدافع في أثناء احتفالات بقدوم العام الجديد بمنطقة بوند السياحية البحرية في مدينة شنغهاي الصينينة، حسبما أعلنت السلطات.  وحدث التدافع في ميدان تشين يي في منطقة بوند التاريخية المطلة على نهر هوانغو.  وقالت حكومة شنغهاي إن حشودا كبيرة من المحتفلين بدأت في التدافع في الميدان قبل وقت قصير من انتصاف الليل.  وأظهرت صور على موقع ويبو، النسخة الصينية من تويتر، حشودا من الأشخاص على امتداد منطقة بوند.  وتظهر بعض الصور رجال انقاذ يحاولون مساعدة ضحايا ممددين على الرصيف على الإفاقة، في حين كانت سيارات إسعاف تنتظر على مقربة.  ولم يتضح سبب التدافع.  غير أن وسائل التواصل الاجتماعي الصينية قالت إن التدافع حدث نتيجة توقف المحتفلين لالتقاط أوراق عملة مزورة كانت تلقى من شرفة في ملهى ليلي.  وحسب صحيفة شانغهاي ديلي، تجمع السنة الماضية حوالي 300 ألف شخص للاحتفال عشية قدوم عام 2014، ما أدى إلى اختناقات مرورية كبيرة في المنطقة نفسها. اجتماع طارئ  وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية أن الكثير من المصابين طلاب.  وقالت حكومة المدينة على مدونتها الرسمية إن تحقيقا بدأ لمعرفة ملابسات الواقعة وان كبار المسؤولين بالمدينة هرعوا إلى مكان الحادث والمستشفيات لزيارة المصابين.  وتقرر عقد اجتماع طاريء للتأكد من تعزيز اجراءات الامان في انحاء المدينة.  وتظهر صور وكالات الأنباء أيضا احتكاكات بين رجال الشرطة وشبان تدفقوا على المستشفيات للاطمئنان على أصدقائهم وأقاربهم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة