توفي يوم الاربعاء عن 99 عاما في منزله في مقاطعة همبشاير الانجليزية دوق ولينغتون الثامن.

 وقال ناطق باسم اسرة المتوفي إن الدوق، واسمه الحقيقي آرثر فاليريان ويلزلي، فارق الحياة في منزله في ضيعة ستراتفيلد ساي القريبة من مدينة بيسينغستوك وهو محاط بافراد اسرته.

 وكان الدوق الثامن، الذي كان يحمل ايضا لقب "امير وترلو"، احد احفاد دوق ولنغتون الاول الذي دحر الامبراطور الفرنسي نابليون في معركة وترلو عام 1815، وهي المعركة التي انتصر فيها تحالف بريطاني بروسي على القوات الفرنسية وادت الى انهيار حكم نابليون ونفيه الى جزيرة سانت هيلانه.

 وقال الناطق باسم الاسرة إن الدوق الثامن سيدفن بعد جنازة عائلية خاصة في الثامن من الشهر المقبل.

 يذكر ان لقب دوق ولينغتون استحدث خصيصا لأرثر ويلزلي الدوق الاول تكريما له لانتصاره على نابليون.

 وتأتي وفاة الدوق الثامن قبل ستة اشهر فقط من حلول الذكرى السنوية الـ 200 لمعركة وترلو.

 وبوفاته، اصبح آرثر تشارلز فاليريان ويلزلي البالغ من العمر 69 عاما الدوق التاسع لولينغتون.

  • فريق ماسة
  • 2014-12-31
  • 13559
  • من الأرشيف

وفاة حفيد "قاهر نابليون" عن 99 عاما

توفي يوم الاربعاء عن 99 عاما في منزله في مقاطعة همبشاير الانجليزية دوق ولينغتون الثامن.  وقال ناطق باسم اسرة المتوفي إن الدوق، واسمه الحقيقي آرثر فاليريان ويلزلي، فارق الحياة في منزله في ضيعة ستراتفيلد ساي القريبة من مدينة بيسينغستوك وهو محاط بافراد اسرته.  وكان الدوق الثامن، الذي كان يحمل ايضا لقب "امير وترلو"، احد احفاد دوق ولنغتون الاول الذي دحر الامبراطور الفرنسي نابليون في معركة وترلو عام 1815، وهي المعركة التي انتصر فيها تحالف بريطاني بروسي على القوات الفرنسية وادت الى انهيار حكم نابليون ونفيه الى جزيرة سانت هيلانه.  وقال الناطق باسم الاسرة إن الدوق الثامن سيدفن بعد جنازة عائلية خاصة في الثامن من الشهر المقبل.  يذكر ان لقب دوق ولينغتون استحدث خصيصا لأرثر ويلزلي الدوق الاول تكريما له لانتصاره على نابليون.  وتأتي وفاة الدوق الثامن قبل ستة اشهر فقط من حلول الذكرى السنوية الـ 200 لمعركة وترلو.  وبوفاته، اصبح آرثر تشارلز فاليريان ويلزلي البالغ من العمر 69 عاما الدوق التاسع لولينغتون.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة