نفى السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أن تكون هناك مبادرة مصرية رسمية بشأن الأزمة السورية. وقال في تصريح للعربية إن هناك جهودا مصرية تهدف إلى وقف سفك الدم السوري اليومي وأضاف أن القاهرة تجري حوارا مع جميع الأطراف المعنية بالأزمة السورية.

والتقى رئيس الائتلاف السوري المعارض، هادي البحرة، في العاصمة المصرية القاهرة عدداً من المسؤولين المصريين ومسؤولين في الجامعة العربية في إطار مساعي الوصول إلى حل للأزمة السورية.

وأكد البحرة، عقب مباحثاته مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، أن الائتلاف السوري وبقية أطراف المعارضة يدرسون الآن وثيقة جنيف وبعض المقترحات الأخرى، موضحاً أن الائتلاف لم يتلق حتى الآن دعوة رسمية بشأن مبادرات الحوار المطروحة.

وكانت مصادر دبلوماسية في القاهرة قد تحدثت عن وجود أفكار للحل، لكنها لم تتبلور بعد في صورة مبادرة روجت لها وسائل الإعلام قبل أيام، رغم أن مصر لم تكشف رسمياً عن أي معلومات تتعلق بتحركاتها حول الموضوع.

وتقول التسريبات إن المناقشات ستدور حول تشكيل مجلس عسكري من 15 شخصية لإعادة بناء الجيش وتشكيل مجلس من 100 شخصية من مختلف التوجهات لإدارة المرحلة الانتقالية وتشكيل حكومة تكنوقراط ووقف العمل بالدستور الحالي.

"مصير الأسد"

من جهتها عرضت مصر على روسيا أن تعقد المفاوضات المقبلة بين الحكومة  والمعارضة في القاهرة بدلاً من موسكو، ما لم تنفه أو تؤكده أي مصادر رسمية مصرية حتى الآن.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-12-27
  • 13510
  • من الأرشيف

مصر تضغط لحل سياسي في سورية دون مبادرة رسمية

نفى السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أن تكون هناك مبادرة مصرية رسمية بشأن الأزمة السورية. وقال في تصريح للعربية إن هناك جهودا مصرية تهدف إلى وقف سفك الدم السوري اليومي وأضاف أن القاهرة تجري حوارا مع جميع الأطراف المعنية بالأزمة السورية. والتقى رئيس الائتلاف السوري المعارض، هادي البحرة، في العاصمة المصرية القاهرة عدداً من المسؤولين المصريين ومسؤولين في الجامعة العربية في إطار مساعي الوصول إلى حل للأزمة السورية. وأكد البحرة، عقب مباحثاته مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، أن الائتلاف السوري وبقية أطراف المعارضة يدرسون الآن وثيقة جنيف وبعض المقترحات الأخرى، موضحاً أن الائتلاف لم يتلق حتى الآن دعوة رسمية بشأن مبادرات الحوار المطروحة. وكانت مصادر دبلوماسية في القاهرة قد تحدثت عن وجود أفكار للحل، لكنها لم تتبلور بعد في صورة مبادرة روجت لها وسائل الإعلام قبل أيام، رغم أن مصر لم تكشف رسمياً عن أي معلومات تتعلق بتحركاتها حول الموضوع. وتقول التسريبات إن المناقشات ستدور حول تشكيل مجلس عسكري من 15 شخصية لإعادة بناء الجيش وتشكيل مجلس من 100 شخصية من مختلف التوجهات لإدارة المرحلة الانتقالية وتشكيل حكومة تكنوقراط ووقف العمل بالدستور الحالي. "مصير الأسد" من جهتها عرضت مصر على روسيا أن تعقد المفاوضات المقبلة بين الحكومة  والمعارضة في القاهرة بدلاً من موسكو، ما لم تنفه أو تؤكده أي مصادر رسمية مصرية حتى الآن.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة