ارتفعت أسعار النفط في آسيا، اليوم، بعد حريق في خزان في السدرة أكبر المرافئ النفطية في ليبيا.

وبعد إغلاق الأسواق في عيد الميلاد، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف تسليم شباط 28 سنتاً ليصل إلى 56,12 دولاراً، بينما ربح سعر البرنت نفط بحر الشمال تسليم شباط أيضاً 13 سنتاً وبلغ 60,37 دولاراً.

وانخفض حجم المبادلات في آسيا بسبب أعياد نهاية العام إذ أن الأسواق بقيت مغلقة في هونغ كونغ وسيدني، وكذلك البورصات الأميركية والأوروبية.

ويبدو أن احتراق خزان في مرفأ السدرة النفطي الليبي بعد إصابته بقذيفة صاروخية خلال هجمات لميليشيات إسلامية أدت إلى مقتل 19 جندياً على الأقل، هو السبب الرئيسي لتوجه الأسعار إلى الارتفاع، حسبما ذكر مصدر عسكري.

  • فريق ماسة
  • 2014-12-25
  • 9022
  • من الأرشيف

حريق في خزان نفطي ليبي يرفع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط في آسيا، اليوم، بعد حريق في خزان في السدرة أكبر المرافئ النفطية في ليبيا. وبعد إغلاق الأسواق في عيد الميلاد، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف تسليم شباط 28 سنتاً ليصل إلى 56,12 دولاراً، بينما ربح سعر البرنت نفط بحر الشمال تسليم شباط أيضاً 13 سنتاً وبلغ 60,37 دولاراً. وانخفض حجم المبادلات في آسيا بسبب أعياد نهاية العام إذ أن الأسواق بقيت مغلقة في هونغ كونغ وسيدني، وكذلك البورصات الأميركية والأوروبية. ويبدو أن احتراق خزان في مرفأ السدرة النفطي الليبي بعد إصابته بقذيفة صاروخية خلال هجمات لميليشيات إسلامية أدت إلى مقتل 19 جندياً على الأقل، هو السبب الرئيسي لتوجه الأسعار إلى الارتفاع، حسبما ذكر مصدر عسكري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة