بعد ترقب طويل وجدل مستمر أعلنت “غوغل” مساء (الإثنين) عن التصميم النهائي لسيارتها “ذاتية القيادة”، ونشرت صورة السيارة الجديدة على حساب باسم السيارة على “غوغل بلس″.

 ومن المنتظر أن تحدث هذه السيارة في حال نجاحها ثورة في عالم السيارات بالانتقال إلى القيادة الذاتية وهو الأمر غير المعروف حتى الآن ان كانت مثل نوعية هذه السيارات قد يخفف الحوادث أو يزيدها.

 غير أن “غوغل” أكدت إن “السيارة الجديدة تحتوي على كل التكنولوجيا اللازمة لجعلها ذاتية القيادة”.

 يذكر أن غوغل نشرت صوراً لنموذج أولي للسيارة في أيار (مايو) الماضي، ولم يختلف التصميم النهائي عنه كثيراً عدا بعض التعديلات لنظام “ليدار” الذي يساعد السيارة في التعرف على البيئة المحيطة.

 وهذا النظام بإمكانه أن يحدد البيئة والأشياء التي تحيط بالسيارة بدقة عالية.

 قالت اغوغل أنها “أخضعت عدد كبير من النماذج لاختبارات عدة حتى وصلت إلى النموذج النهائي الذي يتضمن مجموعة من الأجزاء الموجودة في السيارات التقليدية مثل أنظمة التوجيه والتوقف، إضافة إلى تقنيات تتيح للسيارة القيادة بشكل آلي”.

 والأهم في هذا الحدث أن السيارة الجديدة لن تستغني عن السائق بشكل كامل، إذ سيكون هناك شخص للتحكم في عجلة القيادة حال الطوارئ.

 ومن المنتظر أن تبدأ “غوغل” في اختبار هذا النموذج ضمن مسارات تجريبية قريباً، في حين تتوقع اختبارها في الشوارع الحقيقية في شمال كاليفورنيا العام المقبل.

  • فريق ماسة
  • 2014-12-23
  • 13879
  • من الأرشيف

غوغل تعلن عن التصميم النهائي لسيارتها ذاتية القيادة وستجربها العام المقبل

بعد ترقب طويل وجدل مستمر أعلنت “غوغل” مساء (الإثنين) عن التصميم النهائي لسيارتها “ذاتية القيادة”، ونشرت صورة السيارة الجديدة على حساب باسم السيارة على “غوغل بلس″.  ومن المنتظر أن تحدث هذه السيارة في حال نجاحها ثورة في عالم السيارات بالانتقال إلى القيادة الذاتية وهو الأمر غير المعروف حتى الآن ان كانت مثل نوعية هذه السيارات قد يخفف الحوادث أو يزيدها.  غير أن “غوغل” أكدت إن “السيارة الجديدة تحتوي على كل التكنولوجيا اللازمة لجعلها ذاتية القيادة”.  يذكر أن غوغل نشرت صوراً لنموذج أولي للسيارة في أيار (مايو) الماضي، ولم يختلف التصميم النهائي عنه كثيراً عدا بعض التعديلات لنظام “ليدار” الذي يساعد السيارة في التعرف على البيئة المحيطة.  وهذا النظام بإمكانه أن يحدد البيئة والأشياء التي تحيط بالسيارة بدقة عالية.  قالت اغوغل أنها “أخضعت عدد كبير من النماذج لاختبارات عدة حتى وصلت إلى النموذج النهائي الذي يتضمن مجموعة من الأجزاء الموجودة في السيارات التقليدية مثل أنظمة التوجيه والتوقف، إضافة إلى تقنيات تتيح للسيارة القيادة بشكل آلي”.  والأهم في هذا الحدث أن السيارة الجديدة لن تستغني عن السائق بشكل كامل، إذ سيكون هناك شخص للتحكم في عجلة القيادة حال الطوارئ.  ومن المنتظر أن تبدأ “غوغل” في اختبار هذا النموذج ضمن مسارات تجريبية قريباً، في حين تتوقع اختبارها في الشوارع الحقيقية في شمال كاليفورنيا العام المقبل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة