كررت قوات النظام السعودي اقتحام مدينة العوامية شرقي المملكة للمرة الثانية بعد المجزرة التي ارتكبتها قبل يومين وادت الى استشهاد 5 مواطنين بينهم طفل، وعشرات الجرحى واعتقال اخرين.

واظهرت لقطات بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوت الاسلحة الثقيلة التي استخدمت في عملية الاقتحام.

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات على خروج مسيرة ضخمة في القطيف استنكاراً للمجزرة التي ارتكبها النظام بحق اهالي العوامية قبل يومين، حيث نددت بالجريمة ووصفتها بالوحشية، وطالبت بالقصاص من المتورطين من عناصر الامن.

وحذر المشاركون النظام من مغبة الاستمرار في اعمال العنف بحق المنطقة الشرقية، اضافة الى الاستمرار اعتقال اربعة مواطنين بينهم طفل خلال الهجوم الذي وصفوه بالغادر.

كما طالبت التظاهرة الحاشدة على ضرورة الافراج عن المعتقلين وعلى رأسهم   الشيخ نمر النمر.

ووصف ائتلاف الحرية والعدالة المعارض، المجزرة بالجريمة الوحشية المكتملة الاركان، مشيرا الى ان المعطيات الميدانية تؤكد ان الشعب امام ارهاب دولة.

ورأى الائتلاف، ان تعميم العنف ضد العوامية باستخدام الطائرات والمدرعات والفرق العسكرية المدججة بالاسلحة دليل جديد على فشل النظام في كسر ارادة واستمرار الحراك السلمي، واكد الائتلاف ان دماء الشهداء والجرحى لم يذهب سدى وان الشعب مستمر في حراكه المطلبي.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-12-22
  • 7060
  • من الأرشيف

قوات سعودية تكرر اقتحام العوامية غداة مسيرة نددت بقتلها مدنيين

كررت قوات النظام السعودي اقتحام مدينة العوامية شرقي المملكة للمرة الثانية بعد المجزرة التي ارتكبتها قبل يومين وادت الى استشهاد 5 مواطنين بينهم طفل، وعشرات الجرحى واعتقال اخرين. واظهرت لقطات بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوت الاسلحة الثقيلة التي استخدمت في عملية الاقتحام. ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات على خروج مسيرة ضخمة في القطيف استنكاراً للمجزرة التي ارتكبها النظام بحق اهالي العوامية قبل يومين، حيث نددت بالجريمة ووصفتها بالوحشية، وطالبت بالقصاص من المتورطين من عناصر الامن. وحذر المشاركون النظام من مغبة الاستمرار في اعمال العنف بحق المنطقة الشرقية، اضافة الى الاستمرار اعتقال اربعة مواطنين بينهم طفل خلال الهجوم الذي وصفوه بالغادر. كما طالبت التظاهرة الحاشدة على ضرورة الافراج عن المعتقلين وعلى رأسهم   الشيخ نمر النمر. ووصف ائتلاف الحرية والعدالة المعارض، المجزرة بالجريمة الوحشية المكتملة الاركان، مشيرا الى ان المعطيات الميدانية تؤكد ان الشعب امام ارهاب دولة. ورأى الائتلاف، ان تعميم العنف ضد العوامية باستخدام الطائرات والمدرعات والفرق العسكرية المدججة بالاسلحة دليل جديد على فشل النظام في كسر ارادة واستمرار الحراك السلمي، واكد الائتلاف ان دماء الشهداء والجرحى لم يذهب سدى وان الشعب مستمر في حراكه المطلبي.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة