طالبت صحيفة "الغارديان" البرلمان البريطاني بـ"الحذو حذو مجلس الشيوخ الأميركي الذي نشر تقريراً الاسبوع الماضي كشف فيه عن استخدام وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) وسائل التعذيب خلال استجواب المشتبهين بالإرهاب في أعقاب هجمات 11 أيلول"، مشيرة الى أنه "من الضروري معرفة الحقيقة والكشف عن مدى تورط أجهزة بريطانية في عمليات تعذيب المعتقلين تلك".

وأوضحت الصحيفة أن "نشر هذا التقرير بشان استخدام (CIA) وسائل تعذيب خلال استجوابها المعتقلين أثار موجة من الانتقادات على الصعيد العالمي، وليس فقط في الولايات المتحدة"، متسائلة "هل أن بريطانيا استخدمت وسائل التعذيب خلال تنفيذها عمليات مشتركة مع الأميركيين، لأن تقرير مجلس الشيوخ الاميركي يحمل في طياته معلومات تتعلق ببريطانيا ضمن هذا الموضوع".

ورأت أنه "من الضروري معرفة مدى تورط بريطانيا"، لافتة الى أن "الديمقراطية البريطانية بحاجة ماسة إلى معرفة الحقيقة، ولحين التأكد من ذلك، فإن الخطر يحدق بنا، وقد يؤدي في أقصى الحالات الى تأجيج شهية من يسعون للقيام بعمل إرهابي عنيف شبيه بالأحداث التي شهدتها استراليا خلال الـ 24 ساعة الاخيرة".

  • فريق ماسة
  • 2014-12-15
  • 6468
  • من الأرشيف

الغارديان: ديمقراطية بريطانيا بحاجة لمعرفة مدى تورطها بوسائل التعذيب

طالبت صحيفة "الغارديان" البرلمان البريطاني بـ"الحذو حذو مجلس الشيوخ الأميركي الذي نشر تقريراً الاسبوع الماضي كشف فيه عن استخدام وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) وسائل التعذيب خلال استجواب المشتبهين بالإرهاب في أعقاب هجمات 11 أيلول"، مشيرة الى أنه "من الضروري معرفة الحقيقة والكشف عن مدى تورط أجهزة بريطانية في عمليات تعذيب المعتقلين تلك". وأوضحت الصحيفة أن "نشر هذا التقرير بشان استخدام (CIA) وسائل تعذيب خلال استجوابها المعتقلين أثار موجة من الانتقادات على الصعيد العالمي، وليس فقط في الولايات المتحدة"، متسائلة "هل أن بريطانيا استخدمت وسائل التعذيب خلال تنفيذها عمليات مشتركة مع الأميركيين، لأن تقرير مجلس الشيوخ الاميركي يحمل في طياته معلومات تتعلق ببريطانيا ضمن هذا الموضوع". ورأت أنه "من الضروري معرفة مدى تورط بريطانيا"، لافتة الى أن "الديمقراطية البريطانية بحاجة ماسة إلى معرفة الحقيقة، ولحين التأكد من ذلك، فإن الخطر يحدق بنا، وقد يؤدي في أقصى الحالات الى تأجيج شهية من يسعون للقيام بعمل إرهابي عنيف شبيه بالأحداث التي شهدتها استراليا خلال الـ 24 ساعة الاخيرة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة