رأى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن العنصرية في الولايات المتحدة، تفاقمت خلال إدارة أول رئيس أسود في تاريخها، في إشارة إلى أحداث فرغسون وتبعاتها.

وقال مادورو إن الحالات التي وقعت في الآونة الأخيرة من قتل الشرطة للسود في الولايات المتحدة روعته، مسلطاً الضوء على قتل إيريك غارنر بوصفه «وحشياً». وكان غارنر قد ظهر في شريط مصور وهو يتنفس بصعوبة نتيجة خنق شرطي له.

وأضاف مادورو أن «الأمر يبدو كما لو أن العنصرية تفاقمت في الولايات المتحدة بوصول أوباما نفسه  إنني آسف إلى حد ما فانني أحترم أوباما شخصياً. ولكن أعتقد إنه أسير القوى الحقيقية في الولايات المتحدة وقرر عدم القتال، إنه متعب ومنهك»

وفي استمرار للعلاقات الأميركية الفنزويلية المتوترة منذ تولي الرئيس الراحل هوغو شافيز السلطة في 1999، انتقد مسؤولو أوباما سجن زعيم الإحتجاج الفنزويلي ليوبولدو لوبيز منذ شباط، وتوجيه اتهامات في الأسبوع الماضي لماريا كورنيا ماشادو وهي شخصية معارضة آخرى بالتآمر لقتل مادورو.

وقال مادورو إن هذا نفاق ووجه اتهاماً محدداً للسفارة الأميركية في كراكاس. وأضاف «إنهم يتصرفون بشكل خطير، تدخل السفارة الأميركية أصبح لا يطاق»

  • فريق ماسة
  • 2014-12-06
  • 8540
  • من الأرشيف

مادورو: عهد أوباما فاقم العنصرية

رأى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن العنصرية في الولايات المتحدة، تفاقمت خلال إدارة أول رئيس أسود في تاريخها، في إشارة إلى أحداث فرغسون وتبعاتها. وقال مادورو إن الحالات التي وقعت في الآونة الأخيرة من قتل الشرطة للسود في الولايات المتحدة روعته، مسلطاً الضوء على قتل إيريك غارنر بوصفه «وحشياً». وكان غارنر قد ظهر في شريط مصور وهو يتنفس بصعوبة نتيجة خنق شرطي له. وأضاف مادورو أن «الأمر يبدو كما لو أن العنصرية تفاقمت في الولايات المتحدة بوصول أوباما نفسه  إنني آسف إلى حد ما فانني أحترم أوباما شخصياً. ولكن أعتقد إنه أسير القوى الحقيقية في الولايات المتحدة وقرر عدم القتال، إنه متعب ومنهك» وفي استمرار للعلاقات الأميركية الفنزويلية المتوترة منذ تولي الرئيس الراحل هوغو شافيز السلطة في 1999، انتقد مسؤولو أوباما سجن زعيم الإحتجاج الفنزويلي ليوبولدو لوبيز منذ شباط، وتوجيه اتهامات في الأسبوع الماضي لماريا كورنيا ماشادو وهي شخصية معارضة آخرى بالتآمر لقتل مادورو. وقال مادورو إن هذا نفاق ووجه اتهاماً محدداً للسفارة الأميركية في كراكاس. وأضاف «إنهم يتصرفون بشكل خطير، تدخل السفارة الأميركية أصبح لا يطاق»

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة