علمت "القدس العربي" أن ممثلية الأمم المتحدة في سورية ستُطلق دورات تدريبة في العاصمة دمشق لعشرات الفتيات السوريات لتمكينهن من مواجهة حالات قد يتعرضن لها في حياتهم اليومية من قبيل الاغتصاب أو السرقة أو الخطف. في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في مناطق تنتشر فيها فصائل مسلحة متطرفة.

وأطلقت الأمم المتحدة هذه الدورات لتعليم مئات الفتيات فنون القتال والدفاع عن النفس جسدياً بالتعاون مع مؤسسة "عزّتي" الأهلية وجمعية تنظيم الأسرة السورية. وأوكلت الأمم المتحدة مهمة التدريب تلك، لبطلات سوريات سابقات في الجودو والجمباز والمصارعة، لكن هذه الدورات لا تشمل حالياً التدريب على استخدام السلاح الناري مما يُضعف من فاعلية الدورات حسب مراقبين. وتنطلق يوم الثلاثاء أولى هذه الدورات في مبنى خاص لهذه الغاية وسط دمشق.

وشكلت النساء والفتيات في مناطق عديدة هدفاً دسماً لجماعات مسلحة منفلتة بغاية خطفهن، ويُعتبر "جيش الإسلام" أكثر الفصائل المتطرفة المسلحة التي اعتمدت أسلوب خطف الفتيات والنساء واحتجازهن في معاقله في مناطق من دوما وبلدات أخرى من الغوطة الشرقية.

  • فريق ماسة
  • 2014-12-03
  • 13027
  • من الأرشيف

الأمم المتحدة تدرّب فتيات سوريات على فنون القتال لمواجهة الخطف والاغتصاب

 علمت "القدس العربي" أن ممثلية الأمم المتحدة في سورية ستُطلق دورات تدريبة في العاصمة دمشق لعشرات الفتيات السوريات لتمكينهن من مواجهة حالات قد يتعرضن لها في حياتهم اليومية من قبيل الاغتصاب أو السرقة أو الخطف. في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في مناطق تنتشر فيها فصائل مسلحة متطرفة. وأطلقت الأمم المتحدة هذه الدورات لتعليم مئات الفتيات فنون القتال والدفاع عن النفس جسدياً بالتعاون مع مؤسسة "عزّتي" الأهلية وجمعية تنظيم الأسرة السورية. وأوكلت الأمم المتحدة مهمة التدريب تلك، لبطلات سوريات سابقات في الجودو والجمباز والمصارعة، لكن هذه الدورات لا تشمل حالياً التدريب على استخدام السلاح الناري مما يُضعف من فاعلية الدورات حسب مراقبين. وتنطلق يوم الثلاثاء أولى هذه الدورات في مبنى خاص لهذه الغاية وسط دمشق. وشكلت النساء والفتيات في مناطق عديدة هدفاً دسماً لجماعات مسلحة منفلتة بغاية خطفهن، ويُعتبر "جيش الإسلام" أكثر الفصائل المتطرفة المسلحة التي اعتمدت أسلوب خطف الفتيات والنساء واحتجازهن في معاقله في مناطق من دوما وبلدات أخرى من الغوطة الشرقية.


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة