أعلنت الدراسة التي نشرت في مجلة علمية، فوائد الإضراب عن الطعام أفادت مجلة "بروسيدينغز اوف ذي ناشيونال أكاديمي اوف ساينسز" الأمريكية أن فريق العلماء خلص إلى أن التخلي عن تناول الطعام ثلاث مرات يومياً والإمساك عن الأكل خلال 8 ساعات متواصلة أو 12 ساعة يومياً لا يساعدان على إنقاص الوزن الزائد فحسب، بل يحميان الإنسان ضد أمراض كثيرة بينها السكري والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وحسب العلماء فإن تناول الطعام ثلاث مرات في اليوم ظاهرة شاذة.

ويفيد الصحة، في رأيهم، تناول ما لا يزيد على 500 كيلو سعرة حرارية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع أو الإمساك عن الفطور والغداء 3-4 مرات في الأسبوع. وبينت التجارب على الحيوانات أن صوماً كهذا يوقف تطوّر السرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. وذلك لأن الصوم يوقف عمليات الالتهاب ويجرد الأورام من الغذاء، ويزيد فعالية الأجهزة المسؤولة عن حماية الإنسان من الإرهاق العصبي.

وينوي العلماء تبيان فوائد الإمساك عن الأكل خلال تجارب على المتطوعين تتضمن شتى أشكال الإمساك عن الأكل

  • فريق ماسة
  • 2014-11-30
  • 10169
  • من الأرشيف

الإمساك عن الأكل يفيد الصحة

أعلنت الدراسة التي نشرت في مجلة علمية، فوائد الإضراب عن الطعام أفادت مجلة "بروسيدينغز اوف ذي ناشيونال أكاديمي اوف ساينسز" الأمريكية أن فريق العلماء خلص إلى أن التخلي عن تناول الطعام ثلاث مرات يومياً والإمساك عن الأكل خلال 8 ساعات متواصلة أو 12 ساعة يومياً لا يساعدان على إنقاص الوزن الزائد فحسب، بل يحميان الإنسان ضد أمراض كثيرة بينها السكري والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. وحسب العلماء فإن تناول الطعام ثلاث مرات في اليوم ظاهرة شاذة. ويفيد الصحة، في رأيهم، تناول ما لا يزيد على 500 كيلو سعرة حرارية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع أو الإمساك عن الفطور والغداء 3-4 مرات في الأسبوع. وبينت التجارب على الحيوانات أن صوماً كهذا يوقف تطوّر السرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. وذلك لأن الصوم يوقف عمليات الالتهاب ويجرد الأورام من الغذاء، ويزيد فعالية الأجهزة المسؤولة عن حماية الإنسان من الإرهاق العصبي. وينوي العلماء تبيان فوائد الإمساك عن الأكل خلال تجارب على المتطوعين تتضمن شتى أشكال الإمساك عن الأكل

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة