تعد الفيتامينات من أهم العناصر التى يحتاجها الجسم، والتى تساعده فى تجنب الإصابة بالعديد من الأمراض، ولذلك تناولها من أهم الأشياء التى تحافظ على صحتنا من التعرض للإصابة بالعديد من الأمراض، ولكن ما هى أضرار التعرض لنقص فى أحد انواع الفيتامينات فى الجسم؟.

هناك العديد من الأعراض التى تساعدك على معرفة هذه الحقيقة، و هى نقص أحد الفيتامينات لديك، و من تلك الأعراض، الإصابة ببعض التقرحات فى الفم، وتقشير البشرة، والإصابة ببعض الالتهابات ونزلات البرد، فأنت تعانى من نفص فيتامين "أ"، ويمكنك تعويضه عن طريق تناول الجبن، والسبانخ والجزر والكرنب والطماطم.

أن التعرض للإجهاد، وعدم القدرة على التركيز والتذكر، والشعور بالقلق والأرق، فهذا يدل على انك تعانى من نقصان فيتامين "ب"، ويمكنك تناول اللحوم والكبدة والبيض للتعويض وعدم نقصانه.

إذا أصبت بنزيف فى اللثة، وعدم التئام الجروح والحروق بسهولة، فهذا يعتبر دليلا على نقصان فيتامين "سى"، ويمكنك تعويضه عن طريق تناولك للبرتقال والليمون والفرولة والفجل والجوافة والبقدونس.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-30
  • 8836
  • من الأرشيف

تعرف على نقص الفيتامينات بالجسم وكيفية تعويضها

 تعد الفيتامينات من أهم العناصر التى يحتاجها الجسم، والتى تساعده فى تجنب الإصابة بالعديد من الأمراض، ولذلك تناولها من أهم الأشياء التى تحافظ على صحتنا من التعرض للإصابة بالعديد من الأمراض، ولكن ما هى أضرار التعرض لنقص فى أحد انواع الفيتامينات فى الجسم؟. هناك العديد من الأعراض التى تساعدك على معرفة هذه الحقيقة، و هى نقص أحد الفيتامينات لديك، و من تلك الأعراض، الإصابة ببعض التقرحات فى الفم، وتقشير البشرة، والإصابة ببعض الالتهابات ونزلات البرد، فأنت تعانى من نفص فيتامين "أ"، ويمكنك تعويضه عن طريق تناول الجبن، والسبانخ والجزر والكرنب والطماطم. أن التعرض للإجهاد، وعدم القدرة على التركيز والتذكر، والشعور بالقلق والأرق، فهذا يدل على انك تعانى من نقصان فيتامين "ب"، ويمكنك تناول اللحوم والكبدة والبيض للتعويض وعدم نقصانه. إذا أصبت بنزيف فى اللثة، وعدم التئام الجروح والحروق بسهولة، فهذا يعتبر دليلا على نقصان فيتامين "سى"، ويمكنك تعويضه عن طريق تناولك للبرتقال والليمون والفرولة والفجل والجوافة والبقدونس.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة