تراجعت أسعار النفط الجمعة 28 نوفمبر/تشرين الثاني، مقتربة من أدنى مستوياتها في أربعة أعوام ، سجلته الجلسة السابقة بعد أن قررت منظمة "أوبك" عدم خفض الإنتاج لدعم الأسعار.

وقرر أعضاء منظمة "أوبك" الخميس في اجتماع تاريخي في فيينا، الإبقاء على سقف الإنتاج اليومي عند 30 مليون برميل، بعد أن عطلت دول الخليج النفطية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية دعوات من أعضاء آخرين أقل غنى في "أوبك" لخفض الإنتاج ووقف هبوط أسعار النفط الذي بلغ أكثر من الثلث منذ حزيران/يونيو الماضي.

وأدى قرار "أوبك" عدم خفض الإنتاج إلى هبوط حاد لأسعار النفط وأثار عاصفة في الأسواق المالية مع تراجع سعر صرف عملات البلدان المنتجة للخام الأسود وأسهم الشركات النفطية.

و تراجعت العقود الآجلة لمزيج "برنت" بمقدار 1.56% إلى 71.45 دولار للبرميل، بعد أن هوت 5.17 دولار الجلسة السابقة لتغلق عند 72.58 دولار، وفي وقت سابق من تعاملات الخميس لامس "برنت" 71.25 دولار وهو أدنى مستوى له منذ يوليو/تموز 2010، وهبطت عقود الخام الأمريكي الخفيف تسليم يناير/كانون الثاني إلى 68.16 دولار للبرميل بانخفاض حوالي 5.53 دولار تقريبا عن سعر التسوية يوم الأربعاء إذ كانت الأسواق الأمريكية مغلقة يوم الخميس في عطلة عيد الشكر.

هذا وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الخميس أن بلاده ستواصل العمل لكي يصبح سعر برميل النفط 100 دولار وذلك إثر فشل كراكاس في إقناع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في خفض سقف الإنتاج لرفع سعر الخام.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-27
  • 11214
  • من الأرشيف

السعودية أحبطت القرار...النفط في ادنى مستوى له بعد قرار اوبك الإبقاء على سقف الانتاج

تراجعت أسعار النفط الجمعة 28 نوفمبر/تشرين الثاني، مقتربة من أدنى مستوياتها في أربعة أعوام ، سجلته الجلسة السابقة بعد أن قررت منظمة "أوبك" عدم خفض الإنتاج لدعم الأسعار. وقرر أعضاء منظمة "أوبك" الخميس في اجتماع تاريخي في فيينا، الإبقاء على سقف الإنتاج اليومي عند 30 مليون برميل، بعد أن عطلت دول الخليج النفطية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية دعوات من أعضاء آخرين أقل غنى في "أوبك" لخفض الإنتاج ووقف هبوط أسعار النفط الذي بلغ أكثر من الثلث منذ حزيران/يونيو الماضي. وأدى قرار "أوبك" عدم خفض الإنتاج إلى هبوط حاد لأسعار النفط وأثار عاصفة في الأسواق المالية مع تراجع سعر صرف عملات البلدان المنتجة للخام الأسود وأسهم الشركات النفطية. و تراجعت العقود الآجلة لمزيج "برنت" بمقدار 1.56% إلى 71.45 دولار للبرميل، بعد أن هوت 5.17 دولار الجلسة السابقة لتغلق عند 72.58 دولار، وفي وقت سابق من تعاملات الخميس لامس "برنت" 71.25 دولار وهو أدنى مستوى له منذ يوليو/تموز 2010، وهبطت عقود الخام الأمريكي الخفيف تسليم يناير/كانون الثاني إلى 68.16 دولار للبرميل بانخفاض حوالي 5.53 دولار تقريبا عن سعر التسوية يوم الأربعاء إذ كانت الأسواق الأمريكية مغلقة يوم الخميس في عطلة عيد الشكر. هذا وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الخميس أن بلاده ستواصل العمل لكي يصبح سعر برميل النفط 100 دولار وذلك إثر فشل كراكاس في إقناع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في خفض سقف الإنتاج لرفع سعر الخام.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة