نوهت وزارة الكهرباء السورية الأحد 23/11/2014 إلى أن "السبب الرئيسي لزيادة ساعات تقنين الكهرباء في سورية هو النقص الحاد في كمية الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد".

وقالت الوزارة في بيان لها على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" "بات معلوماً للجميع أن السبب الرئيسي لزيادة ساعات تقنين الكهرباء هو النقص الحاد في كمية الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد ".

وتابعت الوزارة بيانها "نوه ان حالات فصل التيار الكهربائي خارج أوقات برامج التقنين يعود إلى ارتفاع الحمولات في هذه الفترة من السنة نتيجة اتجاه المستخدم المنزلي في الاعتماد على الكهرباء للتدفئة حيث بلغت نسبة الاستهلاك المنزلي من اجمالي الطاقة الكهربائية هو60% ، 40% منها يذهب للتدفئة ".

وأشارت الوزارة  إلى ان "تعاون الأخوة المواطنين في تطبيق أي  إجراء لترشيد الكهرباء في هذه الظروف  يوفر كميات وقود تساهم في تشغيل محطات التوليد ساعات إضافية وبالتالي تخفيض ساعات التقنين" .

 

  • فريق ماسة
  • 2014-11-22
  • 10635
  • من الأرشيف

وزارة الكهرباء السورية : أسباب زيادة التقنين يعود إلى النقص الحاد في كمية الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد

نوهت وزارة الكهرباء السورية الأحد 23/11/2014 إلى أن "السبب الرئيسي لزيادة ساعات تقنين الكهرباء في سورية هو النقص الحاد في كمية الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد". وقالت الوزارة في بيان لها على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" "بات معلوماً للجميع أن السبب الرئيسي لزيادة ساعات تقنين الكهرباء هو النقص الحاد في كمية الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد ". وتابعت الوزارة بيانها "نوه ان حالات فصل التيار الكهربائي خارج أوقات برامج التقنين يعود إلى ارتفاع الحمولات في هذه الفترة من السنة نتيجة اتجاه المستخدم المنزلي في الاعتماد على الكهرباء للتدفئة حيث بلغت نسبة الاستهلاك المنزلي من اجمالي الطاقة الكهربائية هو60% ، 40% منها يذهب للتدفئة ". وأشارت الوزارة  إلى ان "تعاون الأخوة المواطنين في تطبيق أي  إجراء لترشيد الكهرباء في هذه الظروف  يوفر كميات وقود تساهم في تشغيل محطات التوليد ساعات إضافية وبالتالي تخفيض ساعات التقنين" .  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة