نفت وزارة الكهرباء السورية الأربعاء19/11/2014 ما تناقلته بعض الصحف السورية يوم الاثنين الماضي17/11/2014 تخص أرقام قطاع الكهرباء أتى على ذكرها وزير الكهرباء السوري عماد خميس .

وقالت الوزارة في بيان لها "نبين أن هذه الأرقام مغلوطة ولم يأتي السيد الوزير على ذكرها ، وخاصة فيما يخص حاجات محطات توليد الكهرباء اليومية من الوقود وهي 35 الف طن مكافئ نفطي وليس 135 الف طن مكافئ نفطي وتكلفة هذه الكمية هي 20 مليون وليس 120 مليون بالأسعار العالمية بالاضافة الى بعض الارقام الاخرى ،وكانت احتياجات قطاع الكهرباء قبل الازمة 80% من الوقود انتاج محلي و20% وقود مستورد .

وأضافت الوزارة أن "هذا ماذكره  وزير الكهرباء في لقائه بالأمس عبر قناة تلاقي السورية" .

وبينت الوزارة انه "بالمتابعة من المكتب الصحفي في وزارة الكهرباء تبين أن الاعلاميتين اللتين نقلتا الخبر الى الصحيفتين العاملتين فيهما كانتا مشتركتان في إعداد الخبر فكانت الارقام التي وردت خاطئة" .

  • فريق ماسة
  • 2014-11-18
  • 10929
  • من الأرشيف

وزارة الكهرباء: الصحف السورية زادت مئة ألف على الأرقام التي ذكرها الوزير والإعلاميتين اللتين نقلتا الخبر اشتركتا بإعداده

نفت وزارة الكهرباء السورية الأربعاء19/11/2014 ما تناقلته بعض الصحف السورية يوم الاثنين الماضي17/11/2014 تخص أرقام قطاع الكهرباء أتى على ذكرها وزير الكهرباء السوري عماد خميس . وقالت الوزارة في بيان لها "نبين أن هذه الأرقام مغلوطة ولم يأتي السيد الوزير على ذكرها ، وخاصة فيما يخص حاجات محطات توليد الكهرباء اليومية من الوقود وهي 35 الف طن مكافئ نفطي وليس 135 الف طن مكافئ نفطي وتكلفة هذه الكمية هي 20 مليون وليس 120 مليون بالأسعار العالمية بالاضافة الى بعض الارقام الاخرى ،وكانت احتياجات قطاع الكهرباء قبل الازمة 80% من الوقود انتاج محلي و20% وقود مستورد . وأضافت الوزارة أن "هذا ماذكره  وزير الكهرباء في لقائه بالأمس عبر قناة تلاقي السورية" . وبينت الوزارة انه "بالمتابعة من المكتب الصحفي في وزارة الكهرباء تبين أن الاعلاميتين اللتين نقلتا الخبر الى الصحيفتين العاملتين فيهما كانتا مشتركتان في إعداد الخبر فكانت الارقام التي وردت خاطئة" .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة