انتقد السفير الأمريكي السابق في سورية روبرت فورد الهجمات الجوية التي تشنها بلاده في إطار تحالف دولي على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام .

فورد أشار إلى أن الضربات الجوية للتحالف على إحدى المناطق التي كانت المعارضة السورية تحاصر قوات "النظام" فيها قد ساهمت بفك الحصار عنهم وقال: "لقد بتنا نقوم بدور القوات الجوية للأسد".

أضاف فورد أمام جلسة بعنوان " الخطوات القادمة في السياسات الأمريكية تجاه سورية والعراق" نظمت في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي : لقد أضرت الضربات الجوية التي شنها التحالف بالمعارضة المعتدلة ، وقللت من مصداقيتها وأضعفت جبهة النصرة التي تحارب الأسد، إننا نساعد الرئيس بشار الاسد حين نضرب داعش شرق سورية".

  • فريق ماسة
  • 2014-11-20
  • 14437
  • من الأرشيف

روبرت فورد: لقد بتنا نقوم بدور القوات الجوية للأسد

انتقد السفير الأمريكي السابق في سورية روبرت فورد الهجمات الجوية التي تشنها بلاده في إطار تحالف دولي على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام . فورد أشار إلى أن الضربات الجوية للتحالف على إحدى المناطق التي كانت المعارضة السورية تحاصر قوات "النظام" فيها قد ساهمت بفك الحصار عنهم وقال: "لقد بتنا نقوم بدور القوات الجوية للأسد". أضاف فورد أمام جلسة بعنوان " الخطوات القادمة في السياسات الأمريكية تجاه سورية والعراق" نظمت في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي : لقد أضرت الضربات الجوية التي شنها التحالف بالمعارضة المعتدلة ، وقللت من مصداقيتها وأضعفت جبهة النصرة التي تحارب الأسد، إننا نساعد الرئيس بشار الاسد حين نضرب داعش شرق سورية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة