جدد حمة الهمامي أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية المقبلة تأكيده على ضرورة إعادة العلاقات بين سورية وتونس.

وقال الهمامي في تصريح لإذاعة جوهرة إف إم التونسية اليوم “إن إعادة العلاقات مع سورية تعتبر من الإجراءات العاجلة التي يجب القيام بها”.

ودعا الهمامي وهو المرشح اليساري عن الجبهة الشعبية التونسية إلى المزيد من تعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة على غرار العراق وليبيا وغيرهم.

وقال “لا بد من وجود عقيدة دبلوماسية جديدة لتونس واضحة تقوم على مراعاة مصلحة التونسيين”.

وكان الطيب البكوش الأمين العام لحركة نداء تونس الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية الأخيرة أكد أوائل الشهر الجاري أن حزبه سيعمل على إعادة العلاقات مع سورية فور تشكيل الحكومة الجديدة مشيرا إلى إن قطع العلاقات من الأخطاء الدبلوماسية والسياسية الفادحة يذكر أن حركة نداء تونس فازت في الانتخابات التشريعية الأخيرة بأغلبية مقاعد البرلمان وحصلت على 85 مقعدا متقدمة على حركة النهضة الإخوانية.
  • فريق ماسة
  • 2014-11-18
  • 9602
  • من الأرشيف

المرشح للرئاسة التونسية حمة الهمامي: إعادة العلاقات مع سورية تعتبر من الإجراءات العاجلة التي يجب القيام بها

جدد حمة الهمامي أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية المقبلة تأكيده على ضرورة إعادة العلاقات بين سورية وتونس. وقال الهمامي في تصريح لإذاعة جوهرة إف إم التونسية اليوم “إن إعادة العلاقات مع سورية تعتبر من الإجراءات العاجلة التي يجب القيام بها”. ودعا الهمامي وهو المرشح اليساري عن الجبهة الشعبية التونسية إلى المزيد من تعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة على غرار العراق وليبيا وغيرهم. وقال “لا بد من وجود عقيدة دبلوماسية جديدة لتونس واضحة تقوم على مراعاة مصلحة التونسيين”. وكان الطيب البكوش الأمين العام لحركة نداء تونس الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية الأخيرة أكد أوائل الشهر الجاري أن حزبه سيعمل على إعادة العلاقات مع سورية فور تشكيل الحكومة الجديدة مشيرا إلى إن قطع العلاقات من الأخطاء الدبلوماسية والسياسية الفادحة يذكر أن حركة نداء تونس فازت في الانتخابات التشريعية الأخيرة بأغلبية مقاعد البرلمان وحصلت على 85 مقعدا متقدمة على حركة النهضة الإخوانية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة