أعلنت اللجنة المركزية للمصالحات الشعبية في سورية أنه تم تحرير عدد من العسكريين من ريف إدلب بتوجيه من رئيس اللجنة جابر عيسى من خلال اللجنة الفرعية للمصالحات الشعبية.

وقال مدير العلاقات العامة في اللجنة فراس نديم في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: إنه تم تسليم المحررين إلى الجهات الرسمية في محافظة إدلب وإعادتهم إلى ذويهم ومنهم (سلمان علي صلاحو ومحمد أديب سعيد عطيه وعدد من رفاقهم) وذلك من دون أي مقابل.

وكانت اللجنة الفرعية للجنة المركزية للمصالحات الشعبية في محافظتي دير الزور والرقة وبتوجيه من رئيس اللجنة قامت بتسوية أوضاع المواطنين السوريين من عسكريين ومدنيين لدى الجهات الأمنية في المحافظتين المذكورتين وعددهم (111) مواطناً وعودتهم إلى حضن الوطن وممارسة حياتهم الطبيعية.

وكذلك تم رفع قوائم بأسماء المواطنين السوريين الراغبين في تسوية أوضاعهم في جداول رفعت إلى الجهات المعنية لتتم تسوية أوضاعهم وفق نظام النافذة الواحدة وإعادة التأهيل لمن يرغب.

هذا وتم توثيق جميع التسويات لدى اللجنة المركزية ورفعها إلى وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية.

كذلك قامت اللجنة الفرعية في محافظة الحسكة بتسوية أوضاع (19) مواطناً ممن غرر بهم وعودتهم إلى حضن الوطن وذلك بالتعاون مع اللجنة الأمنية في المحافظة وحرص الجميع على إنجاح المصالحة الوطنية والتي جاءت ترجمة لمرسوم العفو رقم 22 لعام 2014 الصادر عن رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد.

كما قامت اللجنة الفرعية في محافظة الحسكة بدعوة الوجهاء وشيوخ العشائر في المحافظة بالدعوة إلى مزيد من اللحمة الوطنية ونبذ العنف ودعوة المغرر بهم إلى إلقاء السلاح والعودة إلى حضن الوطن

وذكر نديم على صفحته أن اللجنة المركزية للمصالحات الشعبية هي الجهة الوحيدة التي تنسق مع وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية وتوثق جميع أعمال اللجنة لدى الوزارة المختصة بموجب الكتاب الصادر عن الوزير رقم 281 تاريخ 23/4/2013.

من جهة أخرى اتفقت كل من اللجنة المركزية للمصالحات وهيئة الوفاء السورية على خطة عمل قادمة ومشتركة بما يحقق «وقف نزيف الدم السوري وتثبيت السلم الأهلي، وذلك خلال زيارة قام بها رئيس اللجنة يرافقه نديم لهيئة الوفاء لسورية في مقرها بدمشق بدعوة من الهيئة وبحضور رئيسها بشار النوري وبعض أعضائها.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على التواصل والتعاون الدائم وتقديم الرؤى بخصوص المرحلة الراهنة وما هو المطلوب من المجتمع.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-16
  • 11958
  • من الأرشيف

اللجنة المركزية للمصالحات الشعبية ...تحرير عدد من العسكريين في ريف إدلب

أعلنت اللجنة المركزية للمصالحات الشعبية في سورية أنه تم تحرير عدد من العسكريين من ريف إدلب بتوجيه من رئيس اللجنة جابر عيسى من خلال اللجنة الفرعية للمصالحات الشعبية. وقال مدير العلاقات العامة في اللجنة فراس نديم في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: إنه تم تسليم المحررين إلى الجهات الرسمية في محافظة إدلب وإعادتهم إلى ذويهم ومنهم (سلمان علي صلاحو ومحمد أديب سعيد عطيه وعدد من رفاقهم) وذلك من دون أي مقابل. وكانت اللجنة الفرعية للجنة المركزية للمصالحات الشعبية في محافظتي دير الزور والرقة وبتوجيه من رئيس اللجنة قامت بتسوية أوضاع المواطنين السوريين من عسكريين ومدنيين لدى الجهات الأمنية في المحافظتين المذكورتين وعددهم (111) مواطناً وعودتهم إلى حضن الوطن وممارسة حياتهم الطبيعية. وكذلك تم رفع قوائم بأسماء المواطنين السوريين الراغبين في تسوية أوضاعهم في جداول رفعت إلى الجهات المعنية لتتم تسوية أوضاعهم وفق نظام النافذة الواحدة وإعادة التأهيل لمن يرغب. هذا وتم توثيق جميع التسويات لدى اللجنة المركزية ورفعها إلى وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية. كذلك قامت اللجنة الفرعية في محافظة الحسكة بتسوية أوضاع (19) مواطناً ممن غرر بهم وعودتهم إلى حضن الوطن وذلك بالتعاون مع اللجنة الأمنية في المحافظة وحرص الجميع على إنجاح المصالحة الوطنية والتي جاءت ترجمة لمرسوم العفو رقم 22 لعام 2014 الصادر عن رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد. كما قامت اللجنة الفرعية في محافظة الحسكة بدعوة الوجهاء وشيوخ العشائر في المحافظة بالدعوة إلى مزيد من اللحمة الوطنية ونبذ العنف ودعوة المغرر بهم إلى إلقاء السلاح والعودة إلى حضن الوطن وذكر نديم على صفحته أن اللجنة المركزية للمصالحات الشعبية هي الجهة الوحيدة التي تنسق مع وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية وتوثق جميع أعمال اللجنة لدى الوزارة المختصة بموجب الكتاب الصادر عن الوزير رقم 281 تاريخ 23/4/2013. من جهة أخرى اتفقت كل من اللجنة المركزية للمصالحات وهيئة الوفاء السورية على خطة عمل قادمة ومشتركة بما يحقق «وقف نزيف الدم السوري وتثبيت السلم الأهلي، وذلك خلال زيارة قام بها رئيس اللجنة يرافقه نديم لهيئة الوفاء لسورية في مقرها بدمشق بدعوة من الهيئة وبحضور رئيسها بشار النوري وبعض أعضائها. وجرى خلال اللقاء الاتفاق على التواصل والتعاون الدائم وتقديم الرؤى بخصوص المرحلة الراهنة وما هو المطلوب من المجتمع.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة