أكد وزير الكهرباء السوري عماد خميس أن الوزارة تعاقدت مع الشركة العامة للشبكات لإصلاح خط التوتر العالي الذي يربط محافظتي الحسكة ودير الزور بكلفة 400 مليون ليرة ومدة تنفيذ 4 أشهر لتحسين واقع الكهرباء في الحسكة.

وأشار وزير الكهرباء بحسب وكالة الانباء السورية سانا إلى أن الورش الفنية باشرت منذ بداية الأسبوع الحالي بإصلاح خط التوتر العالي الذي يربط محافظتي الحسكة والرقة ومن المتوقع الانتهاء منه خلال 20 يوما.

ولفت خميس إلى أن “الوزارة قادرة على تأمين احتياجات المحافظة من الكهرباء ولكن المشكلة تتمثل في طريقة إيصالها بعد الاستهداف الممنهج للبنى التحتية للقطاع الكهربائي”.

ولفت وزير الكهرباء إلى أنه سيتم وضع آلية توزيع جديدة لما تنتجه محطة توليد السويدية تضمن التوزيع العادل للطاقة في مناطق ومدن المحافظة وأن الوزارة تدرس حاليا العروض المقدمة لشراء محطات توليد طاقة كهربائية متنقلة باستطاعة 50 ميغا وسيتم تخصيص محافظة الحسكة بست محطات وبفترة تنفيذ من 8  إلى 18 شهرا.

وأكد وزير الكهرباء ضرورة تسديد الديون المترتبة على المستهلكين نتيجة استجرار الطاقة الكهربائية والبالغة 8 مليارات ليرة بما يضمن قيام شركة كهرباء الحسكة بإجراء الصيانات اللازمة للشبكة وأن الوزارة ستدرس المقترح المقدم من قبل المحافظة والمتمثل بتقسيط ديون شركة الكهرباء على الفلاحين ولمدة عشر سنوات.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2014-11-13
  • 11309
  • من الأرشيف

خميس: المباشرة بصيانة خط التوتر بين الحسكة ودير الزور بتكلفة 400 مليون ليرة

أكد وزير الكهرباء السوري عماد خميس أن الوزارة تعاقدت مع الشركة العامة للشبكات لإصلاح خط التوتر العالي الذي يربط محافظتي الحسكة ودير الزور بكلفة 400 مليون ليرة ومدة تنفيذ 4 أشهر لتحسين واقع الكهرباء في الحسكة. وأشار وزير الكهرباء بحسب وكالة الانباء السورية سانا إلى أن الورش الفنية باشرت منذ بداية الأسبوع الحالي بإصلاح خط التوتر العالي الذي يربط محافظتي الحسكة والرقة ومن المتوقع الانتهاء منه خلال 20 يوما. ولفت خميس إلى أن “الوزارة قادرة على تأمين احتياجات المحافظة من الكهرباء ولكن المشكلة تتمثل في طريقة إيصالها بعد الاستهداف الممنهج للبنى التحتية للقطاع الكهربائي”. ولفت وزير الكهرباء إلى أنه سيتم وضع آلية توزيع جديدة لما تنتجه محطة توليد السويدية تضمن التوزيع العادل للطاقة في مناطق ومدن المحافظة وأن الوزارة تدرس حاليا العروض المقدمة لشراء محطات توليد طاقة كهربائية متنقلة باستطاعة 50 ميغا وسيتم تخصيص محافظة الحسكة بست محطات وبفترة تنفيذ من 8  إلى 18 شهرا. وأكد وزير الكهرباء ضرورة تسديد الديون المترتبة على المستهلكين نتيجة استجرار الطاقة الكهربائية والبالغة 8 مليارات ليرة بما يضمن قيام شركة كهرباء الحسكة بإجراء الصيانات اللازمة للشبكة وأن الوزارة ستدرس المقترح المقدم من قبل المحافظة والمتمثل بتقسيط ديون شركة الكهرباء على الفلاحين ولمدة عشر سنوات.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة