أفادت وكالة الأنباء الرسمية "ريا نوفوستي" اليوم الجمعة نقلاً عن مصدر روسي رفيع المستوى، بأنّ أمهلت فرنسا مدة أسبوعين لـ"تسليم روسيا أوّل سفينة "ميسترال" و إن لم تفعل ذلك ستواجه طلبات تعويض جدية"، مضيفاً أنّ روسيا مستعدة لـ"الاحتمالات كافة".

في حين نفت المجموعة الفرنسية ذلك بعد انتقادات من دول "حلف الأطلسي" (ناتو) على خلفية الأزمة الأوكرانية، على الرغم من أنّ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند كان أعلن في شهر أيلول (سبتمبر) أنّ "فرنسا ستسلم السفينة الحربية "ميسترال" إلى روسيا شرط الإتفاق على وقف إطلاق نار في شرق أوكرانيا وإيجاد تسوية سياسة للأزمة".

ويشار إلى أنّ هذه السفينة مخصّصة للقصف والقيادة ومهامها متعدّدة، ويمكنها نقل مروحيات ودبابات أواستقبال غرفة هيئة أركان.

وكانت فرنسا أبرمت صفقة بيعها إلى روسيا في حزيران (يونيو) في العام 2011، إبّان عهد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وبلغت قيمة الصفقة حوالى 1,2 بليون يورو.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-13
  • 12696
  • من الأرشيف

روسيا تمهل فرنسا اسبوعين لتسليمها السفينة الحربية "ميسترال"

أفادت وكالة الأنباء الرسمية "ريا نوفوستي" اليوم الجمعة نقلاً عن مصدر روسي رفيع المستوى، بأنّ أمهلت فرنسا مدة أسبوعين لـ"تسليم روسيا أوّل سفينة "ميسترال" و إن لم تفعل ذلك ستواجه طلبات تعويض جدية"، مضيفاً أنّ روسيا مستعدة لـ"الاحتمالات كافة". في حين نفت المجموعة الفرنسية ذلك بعد انتقادات من دول "حلف الأطلسي" (ناتو) على خلفية الأزمة الأوكرانية، على الرغم من أنّ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند كان أعلن في شهر أيلول (سبتمبر) أنّ "فرنسا ستسلم السفينة الحربية "ميسترال" إلى روسيا شرط الإتفاق على وقف إطلاق نار في شرق أوكرانيا وإيجاد تسوية سياسة للأزمة". ويشار إلى أنّ هذه السفينة مخصّصة للقصف والقيادة ومهامها متعدّدة، ويمكنها نقل مروحيات ودبابات أواستقبال غرفة هيئة أركان. وكانت فرنسا أبرمت صفقة بيعها إلى روسيا في حزيران (يونيو) في العام 2011، إبّان عهد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وبلغت قيمة الصفقة حوالى 1,2 بليون يورو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة