عزل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاربعاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 26 قائدا عسكريا وأحال 10 آخرين إلى التقاعد لأسباب مرتبطة بـ"مكافحة الفساد".

وجاء في بيان للمكتب أن "القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أصدر أوامر ديوانية بإعفاء 26 قائدا من مناصبهم وإحالة 10 قادة إلى التقاعد".

وأكد البيان أن هذه القرارات تأتي "ضمن التوجهات لتعزيز عمل المؤسسة العسكرية على أسس المهنية ومحاربة الفساد بمختلف أشكاله".

وأتى إعلان قرار العبادي بعد تأكيده أمام وفد من القادة العسكريين أن "القيادة العسكرية يجب أن تتمتع بالكفاءة والنزاهة والشجاعة حتى يقاتل الجندي بشكل صحيح، كما أن التقييم في بناء القوات المسلحة يجب أن يكون قائما على هذه الأسس الجوهرية".

وأضاف "يجب علينا إعادة الثقة بقواتنا المسلحة عبر اتخاذ إجراءات حقيقية ومحاربة الفساد على صعيد الفرد والمؤسسة".

  • فريق ماسة
  • 2014-11-11
  • 10293
  • من الأرشيف

رئيس الوزراء العراقي يعزل 26 قائد عسكري ويحيل 10 آخرين للتقاعد بسبب الفساد

عزل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاربعاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 26 قائدا عسكريا وأحال 10 آخرين إلى التقاعد لأسباب مرتبطة بـ"مكافحة الفساد". وجاء في بيان للمكتب أن "القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أصدر أوامر ديوانية بإعفاء 26 قائدا من مناصبهم وإحالة 10 قادة إلى التقاعد". وأكد البيان أن هذه القرارات تأتي "ضمن التوجهات لتعزيز عمل المؤسسة العسكرية على أسس المهنية ومحاربة الفساد بمختلف أشكاله". وأتى إعلان قرار العبادي بعد تأكيده أمام وفد من القادة العسكريين أن "القيادة العسكرية يجب أن تتمتع بالكفاءة والنزاهة والشجاعة حتى يقاتل الجندي بشكل صحيح، كما أن التقييم في بناء القوات المسلحة يجب أن يكون قائما على هذه الأسس الجوهرية". وأضاف "يجب علينا إعادة الثقة بقواتنا المسلحة عبر اتخاذ إجراءات حقيقية ومحاربة الفساد على صعيد الفرد والمؤسسة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة