سجل الإسباني دييغو كوستا، هدفه الـ10 هذا الموسم، وقاد تشلسي إلى تعزيز صدارته بعدما حسم قمة مضيفه ليفربول (2-1) أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الـ11 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان ليفربول ينوي الثأر لخسارته أمام البلوز (2- صفر) الموسم الماضي، عندما عاش قائده ستيفن جيرارد (34 عاماً) أسوأ لحظاته، وكلفهم انزلاقه هدفاً للسنغالي ديمبا با بدد أحلام ليفربول بإحراز لقبه الأول منذ عام 1990.

وهذه المباراة الـ17 على التوالي في مختلف المسابقات التي لا يخسر فيها فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ورفع تشلسي رصيده إلى 29 نقطة من 11 مباراة، بفارق سبع نقاط عن ساوثامبتون، الذي يلعب مع ليستر سيتي في وقت لاحق، فيم تكبد ليفربول السابع خسارته الثانية على التوالي.

على ملعب «إنفيلد رود» وأمام 44698 متفرجاً، تقدم ليفربول باكراً من تسديدة للألماني إيمري كان ارتدّت من غاري كايهل وهزت شباك البلجيكي تيبو كورتوا (9).

لكن كايهل عوض الهدف بآخر في المرمى المقابل بعد معمعة إثر ركنية، لتتجاوز الكرة بقليل خط مرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه، وهذا ما أكدته تكنولوجيا خط المرمى، لكن بعد أن لمست الكرة يد لاعب وسط تشلسي الصربي نيمانيا ماتيتش (14).

وفي الشوط الثاني، قام الظهير الأيسر الإسباني سيزار إسبيليكويتا بجهد خارق على الجناح وتجاوز البرازيلي كوتينيو، فلعب عرضية وصلت إلى كوستا فأطلقها قوية في مرمى مينيوليه (67)، مسجلاً هدفه الـ10 لينضم إلى الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي في صدارة الهدافين.

وفي اللحظات القاتلة سدد جيرارد كرة قوية، أبعدها كايهل بيده من دون أن يحتسب الحكم ركلة جزاء.

وفي مواجهات اليوم (الأحد) يلعب سندرلاند مع إيفرتون، وتوتنهام مع ستوك سيتي، ووست بروميتش مع نيوكاسل، وسوانزي مع أرسنال.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-08
  • 13572
  • من الأرشيف

كوستا يحطم آمال ليفربول... ويعزز صدارة «البلوز»

سجل الإسباني دييغو كوستا، هدفه الـ10 هذا الموسم، وقاد تشلسي إلى تعزيز صدارته بعدما حسم قمة مضيفه ليفربول (2-1) أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الـ11 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. وكان ليفربول ينوي الثأر لخسارته أمام البلوز (2- صفر) الموسم الماضي، عندما عاش قائده ستيفن جيرارد (34 عاماً) أسوأ لحظاته، وكلفهم انزلاقه هدفاً للسنغالي ديمبا با بدد أحلام ليفربول بإحراز لقبه الأول منذ عام 1990. وهذه المباراة الـ17 على التوالي في مختلف المسابقات التي لا يخسر فيها فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. ورفع تشلسي رصيده إلى 29 نقطة من 11 مباراة، بفارق سبع نقاط عن ساوثامبتون، الذي يلعب مع ليستر سيتي في وقت لاحق، فيم تكبد ليفربول السابع خسارته الثانية على التوالي. على ملعب «إنفيلد رود» وأمام 44698 متفرجاً، تقدم ليفربول باكراً من تسديدة للألماني إيمري كان ارتدّت من غاري كايهل وهزت شباك البلجيكي تيبو كورتوا (9). لكن كايهل عوض الهدف بآخر في المرمى المقابل بعد معمعة إثر ركنية، لتتجاوز الكرة بقليل خط مرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه، وهذا ما أكدته تكنولوجيا خط المرمى، لكن بعد أن لمست الكرة يد لاعب وسط تشلسي الصربي نيمانيا ماتيتش (14). وفي الشوط الثاني، قام الظهير الأيسر الإسباني سيزار إسبيليكويتا بجهد خارق على الجناح وتجاوز البرازيلي كوتينيو، فلعب عرضية وصلت إلى كوستا فأطلقها قوية في مرمى مينيوليه (67)، مسجلاً هدفه الـ10 لينضم إلى الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي في صدارة الهدافين. وفي اللحظات القاتلة سدد جيرارد كرة قوية، أبعدها كايهل بيده من دون أن يحتسب الحكم ركلة جزاء. وفي مواجهات اليوم (الأحد) يلعب سندرلاند مع إيفرتون، وتوتنهام مع ستوك سيتي، ووست بروميتش مع نيوكاسل، وسوانزي مع أرسنال.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة