اعتبر المنسق العام لـ"هيئة التنسيق الوطنية" المعارضة حسن عبد العظيم، أن إعلان حركة "نداء تونس" العلمانية التي فازت بالانتخابات التشريعية بتونس بأنها ستعمل لإعادة العلاقات مع سورية "خطوة إيجابية"، لأن ذلك سيكون له تأثير كبير في إنجاز حل سياسي في سورية.

، رأى عبد العظيم، أن الأوضاع في تونس ستكون بعد الانتخابات أفضل مما كانت عليه في زمن حكومة حركة "النهضة" التابعة لحركة الإخوان المسلمين.

لكنه رأى أن "النهضة" تراجعت في الانتخابات ولم تهزم، ذلك أنها حصلت على المركز الثاني، معتبراً أن هذا التراجع سببه الممارسات الإقصائية للإخوان المسلمين في مصر وغيرها من الدول.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-04
  • 9309
  • من الأرشيف

عبد العظيم: عودة العلاقات مع تونس يسهم بالحل السياسي في سورية

 اعتبر المنسق العام لـ"هيئة التنسيق الوطنية" المعارضة حسن عبد العظيم، أن إعلان حركة "نداء تونس" العلمانية التي فازت بالانتخابات التشريعية بتونس بأنها ستعمل لإعادة العلاقات مع سورية "خطوة إيجابية"، لأن ذلك سيكون له تأثير كبير في إنجاز حل سياسي في سورية. ، رأى عبد العظيم، أن الأوضاع في تونس ستكون بعد الانتخابات أفضل مما كانت عليه في زمن حكومة حركة "النهضة" التابعة لحركة الإخوان المسلمين. لكنه رأى أن "النهضة" تراجعت في الانتخابات ولم تهزم، ذلك أنها حصلت على المركز الثاني، معتبراً أن هذا التراجع سببه الممارسات الإقصائية للإخوان المسلمين في مصر وغيرها من الدول.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة