غيَّب الموت صباح اليوم الإثنين الممثلة المصرية مريم فخر الدين عن عمرٍ يناهز 81 عاماً، بعد تدهور حالتها الصحية.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، كانت حسناء الشاشة قد نُقلت إلى المستشفى العسكري في القاهرة قبل أشهرٍ عدة، حيث خضعت لعملية جراحية في الرأس، ألزمتها الفراش حتى اليوم.

فخر الدين وُلدت في مصر عام 1933 من أم مجرية، وقد احترفت التمثيل بعد فوزها في إحدى مسابقات ملكات الجمال.

لُقبت فخر الدين بـِ “حسناء الشاشة” بعد قيامها ببطولة العديد من الأفلام السينمائية المصرية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي. ومن أشهرها: “رد قلبي” الذي شاركها البطولة فيه الممثل المصري الراحل صلاح ذور الفقار، و”الايدي الناعمة” التي شاركت في بطولته مع الممثل الراحل أحمد مظهر والشحرورة صباح.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-02
  • 13839
  • من الأرشيف

حسناء الشاشة المصرية مريم فخر الدين في ذمة الله

غيَّب الموت صباح اليوم الإثنين الممثلة المصرية مريم فخر الدين عن عمرٍ يناهز 81 عاماً، بعد تدهور حالتها الصحية. وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، كانت حسناء الشاشة قد نُقلت إلى المستشفى العسكري في القاهرة قبل أشهرٍ عدة، حيث خضعت لعملية جراحية في الرأس، ألزمتها الفراش حتى اليوم. فخر الدين وُلدت في مصر عام 1933 من أم مجرية، وقد احترفت التمثيل بعد فوزها في إحدى مسابقات ملكات الجمال. لُقبت فخر الدين بـِ “حسناء الشاشة” بعد قيامها ببطولة العديد من الأفلام السينمائية المصرية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي. ومن أشهرها: “رد قلبي” الذي شاركها البطولة فيه الممثل المصري الراحل صلاح ذور الفقار، و”الايدي الناعمة” التي شاركت في بطولته مع الممثل الراحل أحمد مظهر والشحرورة صباح.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة