أعيد انتخاب ديلما روسيف رئيسة للبرازيل بعد فوزها بالدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس على مرشح يمين الوسط آيسيو نيفيس.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان روسيف مرشحة حزب العمال حصلت على 45ر51 بالمئة من الاصوات مقابل 55ر48 بالمئة لمنافسها مرشح الحزب الاجتماعي الديمقراطي وفق نتائج شبه نهائية بعد فرز 98 بالمئة من بطاقات الاقتراع.

واقر نيفيس بهزيمته داعيا روسيف الى تبني “مشروع صادق” من أجل البلاد.

واعتبرت هذه الانتخابات استفتاء على 12 سنة من حكم حزب العمال اليساري الذي شهدت هذه الدولة الناشئة العملاقة في أميركا اللاتينية في عهده تغييرات اقتصادية واجتماعية كبيرة.

واختار البرازيليون مواصلة مسيرة المكاسب الاجتماعية التي انتشلت نحو 40 مليون شخص من الفقر.

وكما كان متوقعا فقد حققت الرئيسة روسيف فوزا كبيرا في مناطق الشمال الشرقي حيث وسعت البرامج الاجتماعية التي يستفيد منها ربع سكان البرازيل البالغ عددهم 202 مليون نسمة ما سمح لها بالحصول على تأييد الطبقات الشعبية والمناطق الفقيرة.

وكانت روسيف تصدرت نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت مطلع الشهر الجاري بحصولها على 48ر41 بالمئة من أصوات الناخبين بينما حصل نيفيس على 68ر33 بالمئة من الأصوات.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-26
  • 15179
  • من الأرشيف

فوز ديلما روسيف بانتخابات الرئاسة للبرازيل

أعيد انتخاب ديلما روسيف رئيسة للبرازيل بعد فوزها بالدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس على مرشح يمين الوسط آيسيو نيفيس. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان روسيف مرشحة حزب العمال حصلت على 45ر51 بالمئة من الاصوات مقابل 55ر48 بالمئة لمنافسها مرشح الحزب الاجتماعي الديمقراطي وفق نتائج شبه نهائية بعد فرز 98 بالمئة من بطاقات الاقتراع. واقر نيفيس بهزيمته داعيا روسيف الى تبني “مشروع صادق” من أجل البلاد. واعتبرت هذه الانتخابات استفتاء على 12 سنة من حكم حزب العمال اليساري الذي شهدت هذه الدولة الناشئة العملاقة في أميركا اللاتينية في عهده تغييرات اقتصادية واجتماعية كبيرة. واختار البرازيليون مواصلة مسيرة المكاسب الاجتماعية التي انتشلت نحو 40 مليون شخص من الفقر. وكما كان متوقعا فقد حققت الرئيسة روسيف فوزا كبيرا في مناطق الشمال الشرقي حيث وسعت البرامج الاجتماعية التي يستفيد منها ربع سكان البرازيل البالغ عددهم 202 مليون نسمة ما سمح لها بالحصول على تأييد الطبقات الشعبية والمناطق الفقيرة. وكانت روسيف تصدرت نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت مطلع الشهر الجاري بحصولها على 48ر41 بالمئة من أصوات الناخبين بينما حصل نيفيس على 68ر33 بالمئة من الأصوات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة