يشكك الكثير من المرضى بفوائد أدوية السعال بعد فشلها في تخليصهم من السعال بالسرعة المطلوبة، غير أن أطباء بريطانيين أثبتوا شكوكهم بالقول بأنها "مجرد مضيعة للمال فقط".

 جاء ذلك خلال تقرير نقلته صحيفة دايلي ميل البريطانية عن هيئة الخدمات الصحية البريطانية "NHS"، إذ أكدت أن أدوية السعال غير فعالة إطلاقاً للقضاء على السعال أو التخفيف من حدتها.

 وتكلف الاستثمارات في أدوية السعال على صعيد بريطانيا نحو 3 مليارات جنيه إسترليني سنوياً، على الرغم  من عدم وجود أدلة كافية تشير إلى فعالية هذه الأدوية إلا أنها قد تساعد على الشفاء من بعض الأعراض المرتبطة بالسعال مثل انسداد الأنف أو الحمى.

 ونصح الأطباء بعلاج السعال بواسطة وصفات طبيعية بسيطة وزهيدة الثمن مثل العسل والليمون الذي يجدي نفعاً ليس فقط لعلاج السعال بل لنزلات البرد أيضاً، وحذروا من العشوائية في استخدام أدوية السعال، إذ لا يجب أن تؤخذ إلا بوصفة طبية لما لها من آثار جانبية محتملة.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-17
  • 10704
  • من الأرشيف

أطباء بريطانيون: أدوية السعال مضيعة للمال فقط

يشكك الكثير من المرضى بفوائد أدوية السعال بعد فشلها في تخليصهم من السعال بالسرعة المطلوبة، غير أن أطباء بريطانيين أثبتوا شكوكهم بالقول بأنها "مجرد مضيعة للمال فقط".  جاء ذلك خلال تقرير نقلته صحيفة دايلي ميل البريطانية عن هيئة الخدمات الصحية البريطانية "NHS"، إذ أكدت أن أدوية السعال غير فعالة إطلاقاً للقضاء على السعال أو التخفيف من حدتها.  وتكلف الاستثمارات في أدوية السعال على صعيد بريطانيا نحو 3 مليارات جنيه إسترليني سنوياً، على الرغم  من عدم وجود أدلة كافية تشير إلى فعالية هذه الأدوية إلا أنها قد تساعد على الشفاء من بعض الأعراض المرتبطة بالسعال مثل انسداد الأنف أو الحمى.  ونصح الأطباء بعلاج السعال بواسطة وصفات طبيعية بسيطة وزهيدة الثمن مثل العسل والليمون الذي يجدي نفعاً ليس فقط لعلاج السعال بل لنزلات البرد أيضاً، وحذروا من العشوائية في استخدام أدوية السعال، إذ لا يجب أن تؤخذ إلا بوصفة طبية لما لها من آثار جانبية محتملة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة