يعتبر النوم بعد تناول الطعام مباشرة من العادات السيئة التى يفعلها الكثيرون، وبالأخص تناول الوجبات الدسمة مما يؤثر ذلك على صحة القلب.

 ويشير أطباء القلب، إلى إن النوم مباشرة بعد تناول الأكل يسبب صعوبة في الهضم مما يساعد على زيادة الوزن وزيادة نسبة الدهون في الدم، كما يتسبب أيضا في ارتفاع لزوجة الدم التي من الممكن أن تؤدي إلى نوبات قلبية وذبحة صدرية في حالة الاستعداد الوراثي.

 كما يحذر الأطباء الأشخاص المصابين بقصور في الشريان التاجي من النوم مباشرة بعد تناول الطعام، حيث يتسبب في حدوث أزمات قلبية أثناء النوم.

 وهناك بعض الأعراض التي تظهر أثناء النوم دليل على وجود مشاكل بالقلب نتيجة النوم مباشرة بعد تناول الطعام، مثل عدم القدرة على التنفس والشعور بألم شديد فى الصدر والتعرض لنهجان شديد أثناء النوم.

 لذا ينصح الأطباء بعدم النوم مباشرة بعد تناول الطعام ويجب على الأقل تناول الطعام قبل النوم بـ3 ساعات، ولا يجب تناول وجبات دسمة، ومن الأفضل تناول الزبادى والفاكهة لأن الوجبات الخفيفة لا تمثل عبئا على الدورة الدموية.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-15
  • 9462
  • من الأرشيف

النوم بعد تناول الطعام يسبب الذبحة وأمراض القلب

 يعتبر النوم بعد تناول الطعام مباشرة من العادات السيئة التى يفعلها الكثيرون، وبالأخص تناول الوجبات الدسمة مما يؤثر ذلك على صحة القلب.  ويشير أطباء القلب، إلى إن النوم مباشرة بعد تناول الأكل يسبب صعوبة في الهضم مما يساعد على زيادة الوزن وزيادة نسبة الدهون في الدم، كما يتسبب أيضا في ارتفاع لزوجة الدم التي من الممكن أن تؤدي إلى نوبات قلبية وذبحة صدرية في حالة الاستعداد الوراثي.  كما يحذر الأطباء الأشخاص المصابين بقصور في الشريان التاجي من النوم مباشرة بعد تناول الطعام، حيث يتسبب في حدوث أزمات قلبية أثناء النوم.  وهناك بعض الأعراض التي تظهر أثناء النوم دليل على وجود مشاكل بالقلب نتيجة النوم مباشرة بعد تناول الطعام، مثل عدم القدرة على التنفس والشعور بألم شديد فى الصدر والتعرض لنهجان شديد أثناء النوم.  لذا ينصح الأطباء بعدم النوم مباشرة بعد تناول الطعام ويجب على الأقل تناول الطعام قبل النوم بـ3 ساعات، ولا يجب تناول وجبات دسمة، ومن الأفضل تناول الزبادى والفاكهة لأن الوجبات الخفيفة لا تمثل عبئا على الدورة الدموية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة