قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه «يجب على بريطانيا الانضمام الآن والمشاركة في الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش».

وأضاف كاميرون «أدعو البرلمان إلى الانعقاد يوم الجمعة للموافقة على مشاركة بريطانيا في الهجمات ضد التنظيم في العراق».

وأشار رئيس الوزراء البريطاني إلى أنه «من الصواب أنه يجب على بريطانيا الآن الانتقال إلى مرحلة عمل جديدة»، موضحاً أن «الأخطاء السابقة لا ينبغي أن تعيق اتخاذ أي إجراء ضد داعش».

من جهة ثانية، قال كاميرون إنه «يجب أن نعطي إيران فرصة كي تظهر أنها قادرة أن تساهم في حل في سوريا»، لافتاً إلى أنه «بإمكان القادة الإيرانيين أن يساعدوا في دحر تهديد تنظيم الدولة الإسلامية».

وأضاف أن القادة الإيرانيين «قادرون على المساعدة لجعل العراق أكثر استقراراً وانفتاحاً وكذلك سوريا»، موضحاً «هم مستعدون لفعل ذلك ويجب أن نرحب بهذا العمل».

ومع ذلك أشار كاميرون إلى «خلافات كبيرة مع إيران تتناول الدعم الإيراني لمنظمات إرهابية والبرنامج النووي والطريقة التي يعاملون فيها شعبهم».

 

  • فريق ماسة
  • 2014-09-25
  • 11557
  • من الأرشيف

كاميرون: لنمنح إيران فرصة للمساهمة في الحل السوري

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه «يجب على بريطانيا الانضمام الآن والمشاركة في الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش». وأضاف كاميرون «أدعو البرلمان إلى الانعقاد يوم الجمعة للموافقة على مشاركة بريطانيا في الهجمات ضد التنظيم في العراق». وأشار رئيس الوزراء البريطاني إلى أنه «من الصواب أنه يجب على بريطانيا الآن الانتقال إلى مرحلة عمل جديدة»، موضحاً أن «الأخطاء السابقة لا ينبغي أن تعيق اتخاذ أي إجراء ضد داعش». من جهة ثانية، قال كاميرون إنه «يجب أن نعطي إيران فرصة كي تظهر أنها قادرة أن تساهم في حل في سوريا»، لافتاً إلى أنه «بإمكان القادة الإيرانيين أن يساعدوا في دحر تهديد تنظيم الدولة الإسلامية». وأضاف أن القادة الإيرانيين «قادرون على المساعدة لجعل العراق أكثر استقراراً وانفتاحاً وكذلك سوريا»، موضحاً «هم مستعدون لفعل ذلك ويجب أن نرحب بهذا العمل». ومع ذلك أشار كاميرون إلى «خلافات كبيرة مع إيران تتناول الدعم الإيراني لمنظمات إرهابية والبرنامج النووي والطريقة التي يعاملون فيها شعبهم».  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة