بيّن الفنان السوري  خالد القيش أنه انسحب بعد ربع ساعة من بدء  الورشة المخصصة لإنقاذ الدراما السورية والتي أقيمت في شيراتون

دمشق بسبب عدم وجود أساسيات يتم العمل عليها وتواجد دخلاء على الوسط وممثلين ليس لهم علاقة بالتمثيل كما أن القيمين على الورشة كرّموا في وقت سابق أناس هم شركاء في تراجع الدراما معتبراً ان ماسينتج عن هذه الورشة مجرّد حبر على ورق وحمّل التلفزيون السوري المسؤولية بعرضه أعمالاً ذات مستوى فنّي هابط دون وجود رقيب متخصص فيما يُغيّب عن شاشاته أعمالاً مهمة وذات قيمة عالية  .

القيش أضاف في لقاء عبر إذاعة " المدينة اف ام"  مع الإعلامي باسل محرز أن المؤسسة العامة للإنتاج و المؤسسة العامة للسينما لم يعطوا الفرص للمبدعين ويعملون بأسلوب الشللية البحتة .

هذا و عبّر القيش عن ندمه على المشاركة في مسلسل " خواتم " للمخرج ناجي طعمة قائلاً : " انزعجت عند العرض لم أعجب بالمسلسل وشعرت أنه لايشبهنا علماً أني سعيد بالعمل مع المخرج " .

وعن مسلسل الأخوة قال أن انتشار هذه المسلسل يعود للبذخ والترف والمبالغة بالاهتمام بالمظاهر واعتبر أن مشاركة صديقه النجم " تيم حسن " في المسلسل هفوة فبحسب رأيه من يقدّم أدواراً في مسلسلات مثل " صقر قريش " و " ربيع قرطبة " و " نزار قباني " و " الملك فاروق " أكبر من المشاركة في هكذا مسلسل وعزا الأسباب التي تدفع بعض النجوم لهذا النوع من الأعمال بالأسباب المادية .

كما روى القيش في حديثه لبرنامج المختار كيف داهمت دورية من سلطات الإحتلال منزل أهله في الجولان بعد مشاركته في أحد الاعمال الدرامية وأصدرت حكماً قضائياً بسجنه لمدة ثلاث سنوات بتهمة المشاركة في عمل درامي يسيئ لسلطات الكيان الإسرائيلي , وعبّر عن حزنه لعدم تمكنه رؤيته والدته المسنّة بعد مغادرته الأراضي المحتلّة إلا مرة واحدة منذ 4 سنوات متمنياً أن يعود الجولان إلى سورية الأم قريباً .

  • فريق ماسة
  • 2014-09-24
  • 11391
  • من الأرشيف

خالد القيش : صدر بحقّي حكم بالسجن 3 سنوات من قبل سلطات الاحتلال

بيّن الفنان السوري  خالد القيش أنه انسحب بعد ربع ساعة من بدء  الورشة المخصصة لإنقاذ الدراما السورية والتي أقيمت في شيراتون دمشق بسبب عدم وجود أساسيات يتم العمل عليها وتواجد دخلاء على الوسط وممثلين ليس لهم علاقة بالتمثيل كما أن القيمين على الورشة كرّموا في وقت سابق أناس هم شركاء في تراجع الدراما معتبراً ان ماسينتج عن هذه الورشة مجرّد حبر على ورق وحمّل التلفزيون السوري المسؤولية بعرضه أعمالاً ذات مستوى فنّي هابط دون وجود رقيب متخصص فيما يُغيّب عن شاشاته أعمالاً مهمة وذات قيمة عالية  . القيش أضاف في لقاء عبر إذاعة " المدينة اف ام"  مع الإعلامي باسل محرز أن المؤسسة العامة للإنتاج و المؤسسة العامة للسينما لم يعطوا الفرص للمبدعين ويعملون بأسلوب الشللية البحتة . هذا و عبّر القيش عن ندمه على المشاركة في مسلسل " خواتم " للمخرج ناجي طعمة قائلاً : " انزعجت عند العرض لم أعجب بالمسلسل وشعرت أنه لايشبهنا علماً أني سعيد بالعمل مع المخرج " . وعن مسلسل الأخوة قال أن انتشار هذه المسلسل يعود للبذخ والترف والمبالغة بالاهتمام بالمظاهر واعتبر أن مشاركة صديقه النجم " تيم حسن " في المسلسل هفوة فبحسب رأيه من يقدّم أدواراً في مسلسلات مثل " صقر قريش " و " ربيع قرطبة " و " نزار قباني " و " الملك فاروق " أكبر من المشاركة في هكذا مسلسل وعزا الأسباب التي تدفع بعض النجوم لهذا النوع من الأعمال بالأسباب المادية . كما روى القيش في حديثه لبرنامج المختار كيف داهمت دورية من سلطات الإحتلال منزل أهله في الجولان بعد مشاركته في أحد الاعمال الدرامية وأصدرت حكماً قضائياً بسجنه لمدة ثلاث سنوات بتهمة المشاركة في عمل درامي يسيئ لسلطات الكيان الإسرائيلي , وعبّر عن حزنه لعدم تمكنه رؤيته والدته المسنّة بعد مغادرته الأراضي المحتلّة إلا مرة واحدة منذ 4 سنوات متمنياً أن يعود الجولان إلى سورية الأم قريباً .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة