طلبت سلطات الاحتلال الاسرائيلي من الطائرات المدنية الاسرائيلية عدم الاقتراب من الحدود السورية خشية الرد السوري على اسقاط جيش الاحتلال طائرة سورية صباح الثلاثاء بحجة اقترابها من المجال الجوي الاسرائيلي.

وطالب رئيس قسم الطيران الاستخباراتي المسؤول عن مسارات الطيران المدني في إسرائيل جميع الطائرات المدنية الاسرائيلية بالابتعاد عن الحدود السورية لمسافة 10 كيلومترات خشية رد سوري محتمل في أعقاب إسقاط طائرة مُقاتلة من نوع ميغ 21.

واوضح المسؤول الاسرائيلي ان القرار يسري مفعوله من امس الثلاثاء حتى إشعارٍ آخر ويشمل التحذير جميع الطائرات المدنية وطائرات الاستطلاع وطائرات رش المبيدات الحشرية.

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، امس،  سورية برد موجع إذا ما قرر الرد على اقدام جيش الاحتلال الاسرائيلي على اسقاط طائرة سورية كانت في اجواء القنيطرة السورية.

وقال يعلون في بيان صحافي: "سنرد بقوة على اية محاولة لتهديد امننا وانتهاك سيادتنا"، وذلك بعد اعلان الجيش انه أسقط طائرة سورية "تسللت الى المجال الجوي الاسرائيلي على هضبة الجولان" على حد قوله.

وقال: لقد أسقطنا الطائرة السورية بعد أن اجتازت الخط الحدودي وكانت تشكل خطرا لقد أوضحنا في الماضي ونكرر الآن لن نسمح لأية جهة كانت إن كانت دولة أو منظمة أن تهدد أمننا وتخرق سيادتنا، فسوف نرد بكل حزم ضد أية محاولة من هذا القبيل، سواء كان "الحديث يدور عن تسلل عن طريق الخطأ أو مقصودا فما يهمنا هو فقط أمن "إسرائيل.

  • فريق ماسة
  • 2014-09-23
  • 8795
  • من الأرشيف

قوات الاحتلال تطلب من طائراتها الابتعاد 10 كيلومترات عن الحدود السورية خشية الرد السوري

  طلبت سلطات الاحتلال الاسرائيلي من الطائرات المدنية الاسرائيلية عدم الاقتراب من الحدود السورية خشية الرد السوري على اسقاط جيش الاحتلال طائرة سورية صباح الثلاثاء بحجة اقترابها من المجال الجوي الاسرائيلي. وطالب رئيس قسم الطيران الاستخباراتي المسؤول عن مسارات الطيران المدني في إسرائيل جميع الطائرات المدنية الاسرائيلية بالابتعاد عن الحدود السورية لمسافة 10 كيلومترات خشية رد سوري محتمل في أعقاب إسقاط طائرة مُقاتلة من نوع ميغ 21. واوضح المسؤول الاسرائيلي ان القرار يسري مفعوله من امس الثلاثاء حتى إشعارٍ آخر ويشمل التحذير جميع الطائرات المدنية وطائرات الاستطلاع وطائرات رش المبيدات الحشرية. وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، امس،  سورية برد موجع إذا ما قرر الرد على اقدام جيش الاحتلال الاسرائيلي على اسقاط طائرة سورية كانت في اجواء القنيطرة السورية. وقال يعلون في بيان صحافي: "سنرد بقوة على اية محاولة لتهديد امننا وانتهاك سيادتنا"، وذلك بعد اعلان الجيش انه أسقط طائرة سورية "تسللت الى المجال الجوي الاسرائيلي على هضبة الجولان" على حد قوله. وقال: لقد أسقطنا الطائرة السورية بعد أن اجتازت الخط الحدودي وكانت تشكل خطرا لقد أوضحنا في الماضي ونكرر الآن لن نسمح لأية جهة كانت إن كانت دولة أو منظمة أن تهدد أمننا وتخرق سيادتنا، فسوف نرد بكل حزم ضد أية محاولة من هذا القبيل، سواء كان "الحديث يدور عن تسلل عن طريق الخطأ أو مقصودا فما يهمنا هو فقط أمن "إسرائيل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة