وقع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء أمس، اتفاق «السلم والشراكة الوطنية» في مقر الرئاسة، بحضور مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بن عمر وممثلي الأطراف السياسية بمن فيهم «أنصار اللـه» الحوثيون.

وتضمن الاتفاق تشكيل حكومة جديدة وتوسيع مجلس الشورى مع احتساب حصص لجميع مكونات الشعب اليمني. ودعا وزير الداخلية عبده حسين الترب في بيان الأجهزة الأمنية إلى «التعاون مع الحوثيين لتوطيد دعائم الأمن والاستقرار»، وشدد البيان على «عدم الاحتكاك مع «أنصار اللـه» أو الدخول معهم في أي نوع من أنواع الخلافات، والتعاون معهم في توطيد دعائم الأمن والاستقرار».

في سياق متصل، سيطر الحوثيون أمس، في شكل مفاجئ على مقري الحكومة والإذاعة ومقار عسكرية ووزارات مهمة في صنعاء، في مشهد أظهر تراجعاً كبيراً للسلطة.

وأكد الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام عبر صفحته على «فايسبوك» أن «القيادة العامة للقوات المسلحة، معسكر الإذاعة، المؤسسات الرسمية المتواجدة بمنطقة التحرير ورئاسة الوزراء، أيدت الثورة الشعبية».

وجاء ذلك بعد تقديم رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة استقالته، متهماً الرئيس اليمني بـ«التفرد بالسلطة».

  • فريق ماسة
  • 2014-09-21
  • 11497
  • من الأرشيف

هادي يوقع اتفاق «السلم والشراكة الوطنية» مع «أنصار اللـه»

وقع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء أمس، اتفاق «السلم والشراكة الوطنية» في مقر الرئاسة، بحضور مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بن عمر وممثلي الأطراف السياسية بمن فيهم «أنصار اللـه» الحوثيون. وتضمن الاتفاق تشكيل حكومة جديدة وتوسيع مجلس الشورى مع احتساب حصص لجميع مكونات الشعب اليمني. ودعا وزير الداخلية عبده حسين الترب في بيان الأجهزة الأمنية إلى «التعاون مع الحوثيين لتوطيد دعائم الأمن والاستقرار»، وشدد البيان على «عدم الاحتكاك مع «أنصار اللـه» أو الدخول معهم في أي نوع من أنواع الخلافات، والتعاون معهم في توطيد دعائم الأمن والاستقرار». في سياق متصل، سيطر الحوثيون أمس، في شكل مفاجئ على مقري الحكومة والإذاعة ومقار عسكرية ووزارات مهمة في صنعاء، في مشهد أظهر تراجعاً كبيراً للسلطة. وأكد الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام عبر صفحته على «فايسبوك» أن «القيادة العامة للقوات المسلحة، معسكر الإذاعة، المؤسسات الرسمية المتواجدة بمنطقة التحرير ورئاسة الوزراء، أيدت الثورة الشعبية». وجاء ذلك بعد تقديم رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة استقالته، متهماً الرئيس اليمني بـ«التفرد بالسلطة».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة