أفادت قناة الميادين أن الولايات المتحدة قبلت إدخال فقرة في البيان الرئاسي المتعلق باحتلال منطقة الفصل في الجولان تعرب عن القلق من نشاطات عناصر مسلحة "بما في ذلك جبهة النصرة".

وكان هذا أهم تنازل قدمته واشنطن من أجل تذليل العقبات أمام صدور البيان بالإجماع. لكن البيان ما يزال يخضع لتنقيح على مستوى المديرين الفنيين للبعثات الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وبالتشاور مع دول أخرى من خارج المجلس.

ويدعم البيان قوات الفصل والمراقبة "أندوف"، ويدين أعمال العنف بحق عناصرها على يد عناصر مسلحة، ويعتبر أن إطلاق النار من قرب مواقعها يعرضها للخطر، ويطلب إعادة كل معداتها ومواقعها وإخلاء المنطقة من أي ظهور مسلح.

ويطلب البيان الرئاسي من كل الدول ذات النفوذ على المسلحين نقل رسالة إليهم بضرورة احترام حرية قوات حفظ السلام في التنقل، ويهدد البيان كل من يتعرض لهم بالمحاسبة والقصاص. كما يطلب البيان من الأمين العام تقديم تقرير عن الخطوات الضرورية المتخذة لإعادة نشاط "أندوف" لوضعه الطبيعي ضمن مهلة ٣٠ يوماً. 

  • فريق ماسة
  • 2014-09-18
  • 11582
  • من الأرشيف

واشنطن توافق على إدراج "النصرة" في بيان رئاسي لمجلس الأمن حول الجولان المحتل

أفادت قناة الميادين أن الولايات المتحدة قبلت إدخال فقرة في البيان الرئاسي المتعلق باحتلال منطقة الفصل في الجولان تعرب عن القلق من نشاطات عناصر مسلحة "بما في ذلك جبهة النصرة". وكان هذا أهم تنازل قدمته واشنطن من أجل تذليل العقبات أمام صدور البيان بالإجماع. لكن البيان ما يزال يخضع لتنقيح على مستوى المديرين الفنيين للبعثات الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وبالتشاور مع دول أخرى من خارج المجلس. ويدعم البيان قوات الفصل والمراقبة "أندوف"، ويدين أعمال العنف بحق عناصرها على يد عناصر مسلحة، ويعتبر أن إطلاق النار من قرب مواقعها يعرضها للخطر، ويطلب إعادة كل معداتها ومواقعها وإخلاء المنطقة من أي ظهور مسلح. ويطلب البيان الرئاسي من كل الدول ذات النفوذ على المسلحين نقل رسالة إليهم بضرورة احترام حرية قوات حفظ السلام في التنقل، ويهدد البيان كل من يتعرض لهم بالمحاسبة والقصاص. كما يطلب البيان من الأمين العام تقديم تقرير عن الخطوات الضرورية المتخذة لإعادة نشاط "أندوف" لوضعه الطبيعي ضمن مهلة ٣٠ يوماً. 

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة