ذكرت  صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أنه "بعد أربعة أيام من اختطاف من اختطاف موظف الإغاثة البريطاني آلان هينينغ من قبل تنظيم "داعش" في مدينة الدانا السورية، زار أحد أمراء "جبهة النصرة" - فرع "القاعدة" في سوريا - مسؤولين في تنظيم "داعش" الذي كان حينها حليفا لـ"جبهة النصرة".

ونقلت الصحيفة عن صحفي أميركي قال إنه تواصل مع أمير "جبهة النصرة" الذي زار خاطفي هينينغ، أن الامير قال لخاطفي هينينغ إن تصرفهم هذا "خطأ بموجب الشريعة الإسلامية".

وأوضحت أن "هينينغ كان الوحيد غير المسلم ضمن مجموعة من المتطوعين التابعين لجمعية خيرية إسلامية في بريطانيا نقلت مساعدات إنسانية لمدينة الدانا، القريبة من الحدود التركية".

وقال الصحفي الأميركي للاندبندنت إن "أمير جبهة النصرة كان واثقا في البداية من أن هينينغ سيُطلق سراحه لأن هذا ما قاله ممثلو داعش، لكن بعد ذلك نقل هينينغ من مكان احتجازه في الدانا ولم يعرف عنه شيء بعدها".

  • فريق ماسة
  • 2014-09-15
  • 12499
  • من الأرشيف

أمير النصرة لخاطفي هينينغ "تصرفكم خطأ بموجب الشريعة الإسلامية"

ذكرت  صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أنه "بعد أربعة أيام من اختطاف من اختطاف موظف الإغاثة البريطاني آلان هينينغ من قبل تنظيم "داعش" في مدينة الدانا السورية، زار أحد أمراء "جبهة النصرة" - فرع "القاعدة" في سوريا - مسؤولين في تنظيم "داعش" الذي كان حينها حليفا لـ"جبهة النصرة". ونقلت الصحيفة عن صحفي أميركي قال إنه تواصل مع أمير "جبهة النصرة" الذي زار خاطفي هينينغ، أن الامير قال لخاطفي هينينغ إن تصرفهم هذا "خطأ بموجب الشريعة الإسلامية". وأوضحت أن "هينينغ كان الوحيد غير المسلم ضمن مجموعة من المتطوعين التابعين لجمعية خيرية إسلامية في بريطانيا نقلت مساعدات إنسانية لمدينة الدانا، القريبة من الحدود التركية". وقال الصحفي الأميركي للاندبندنت إن "أمير جبهة النصرة كان واثقا في البداية من أن هينينغ سيُطلق سراحه لأن هذا ما قاله ممثلو داعش، لكن بعد ذلك نقل هينينغ من مكان احتجازه في الدانا ولم يعرف عنه شيء بعدها".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة