تحت عنوان "قطر تدفع 20 مليون دولار لمقاتلين سوريين،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "قالت المعارضة السورية إن قطر دفعت 25 مليون دولار للمقاتلين السوريين التابعين لجبهة النصرة، كفدية للإفراج عن 45 جنديا فيجيا  من قوات المراقبة التابعة للأمم المتحدة في الجولان."

وذكرت الصحيفة أن قطر أعلنت في وقت سابق أنها لعبت دور الوسيط في فك أسر الرهائن، الذين كانت تحتجزهم جبهة النصرة منذ 28 أغسطس الماضي. وفي وقت سابق أعلنت الأمم المتحدة أن الخاطفين لم يضعوا شروطا لإطلاق سراح الأسرى، إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان كان ألمح إلى دفع فدية بعشرات الملايين من الدولارات.

يذكر أن الدوحة لعبت دور الوسيط عدة مرات لتحرير أسرى كانوا مخطوفين لدى جبهة النصرة، أبرزها فك أسر الصحفي الأمريكي بيتر كورتس قبل أسابيع والإفراج عن 13 راهبة سورية أوائل العام الجاري.

  • فريق ماسة
  • 2014-09-14
  • 8013
  • من الأرشيف

الشروق التونسية... "قطر تدفع 20 مليون دولار لمقاتلين سوريين

تحت عنوان "قطر تدفع 20 مليون دولار لمقاتلين سوريين،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "قالت المعارضة السورية إن قطر دفعت 25 مليون دولار للمقاتلين السوريين التابعين لجبهة النصرة، كفدية للإفراج عن 45 جنديا فيجيا  من قوات المراقبة التابعة للأمم المتحدة في الجولان." وذكرت الصحيفة أن قطر أعلنت في وقت سابق أنها لعبت دور الوسيط في فك أسر الرهائن، الذين كانت تحتجزهم جبهة النصرة منذ 28 أغسطس الماضي. وفي وقت سابق أعلنت الأمم المتحدة أن الخاطفين لم يضعوا شروطا لإطلاق سراح الأسرى، إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان كان ألمح إلى دفع فدية بعشرات الملايين من الدولارات. يذكر أن الدوحة لعبت دور الوسيط عدة مرات لتحرير أسرى كانوا مخطوفين لدى جبهة النصرة، أبرزها فك أسر الصحفي الأمريكي بيتر كورتس قبل أسابيع والإفراج عن 13 راهبة سورية أوائل العام الجاري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة