يحمل الملفوف فوائد مذهلة تشمل الصحة بشكل عام والبشرة والشعر، وذلك بفضل ما فيه من معادن وفيتامينات ومضادات أكسدة كثيرة.

وأفاد موقع "ستايل كرايز"، أن الملفوف ذا الأوراق الخضراء مفيد جداً وهو يحارب الشيخوخة، ويساعد الجلد على الشفاء بسرعة، ويقي من ظهور البثور، ويساعد في علاج التهاب المفاصل، إلى جانب مساهمته في تنظيف الجسم والكبد بشكل خاص من السموم.

ملفوف

ولفت إلى أن الملفوف يسرع نمو الشعر، ويزيده صحة ولمعاناً، ويحول دون تساقطه، كما أنه يرطب الشعر الجاف.

وأكد الموقع أن الملفوف يساعد في الوقاية من السرطان إذ انه يستهدف الخلايا المسببة لهذا المرض، كما أنه يعزز مناعة الجسم بفضل غناه بالفيتامين "ج".

كما يلعب الملفوف دوراً كبيراً في تفادي الالتهابات، والوقاية من تقرحات المعدة، ويخفض خطر الإصابة بالزهايمر، كما أن كمية الكاروتين فيه تزيد من صحة العين وتبعد عنها الأمراض المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد تناول الملفوف في تخفيض الوزن إذ انه لا يحتوي على أية دهون ويعطي شعوراً باالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى إراحته العضلات.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2014-09-14
  • 9550
  • من الأرشيف

هذه هي فوائد الملفوف المذهلة

يحمل الملفوف فوائد مذهلة تشمل الصحة بشكل عام والبشرة والشعر، وذلك بفضل ما فيه من معادن وفيتامينات ومضادات أكسدة كثيرة. وأفاد موقع "ستايل كرايز"، أن الملفوف ذا الأوراق الخضراء مفيد جداً وهو يحارب الشيخوخة، ويساعد الجلد على الشفاء بسرعة، ويقي من ظهور البثور، ويساعد في علاج التهاب المفاصل، إلى جانب مساهمته في تنظيف الجسم والكبد بشكل خاص من السموم. ملفوف ولفت إلى أن الملفوف يسرع نمو الشعر، ويزيده صحة ولمعاناً، ويحول دون تساقطه، كما أنه يرطب الشعر الجاف. وأكد الموقع أن الملفوف يساعد في الوقاية من السرطان إذ انه يستهدف الخلايا المسببة لهذا المرض، كما أنه يعزز مناعة الجسم بفضل غناه بالفيتامين "ج". كما يلعب الملفوف دوراً كبيراً في تفادي الالتهابات، والوقاية من تقرحات المعدة، ويخفض خطر الإصابة بالزهايمر، كما أن كمية الكاروتين فيه تزيد من صحة العين وتبعد عنها الأمراض المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد تناول الملفوف في تخفيض الوزن إذ انه لا يحتوي على أية دهون ويعطي شعوراً باالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى إراحته العضلات.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة