أكد مصدر مسؤول في مفوضية شؤون اللاجئين بالامم المتحدة لصحيفة "الرياض" بأن "المفوضية لا تحبذ في الأساس إنشاء مخيمات للنازحين السوريين على الحدود وخصوصا وأنّ هذه المخيمات لا تحظى بأي غطاء أمني من أي جهة لا لبنانيّة ولا سوريّة، وبالتالي ليست الظروف آمنة البتة لبناء مخيمات على الحدود، وإذا حصل الأمر فيجب أن يكون على بعد جغرافيّ معين من الحدود كما تفرض المعايير الدولية وذلك لكي لا تتعرّض المخيّمات الى القصف من الجهات المتحاربة من جهة وخصوصا أن هذه المخيمات ستأوي عائلات معظم أفرادها من النساء والأطفال".

وأضاف المصدر أن "ثمة خطر آخر يتمثّل "بتحول هذه المخيّمات الى أماكن استراحة للمقاتلين الموجودين في سوريا وهذا ما يحدث عادة في الحروب وهذا ما قد يزيد الأمور تعقيدا في لبنان".

ولفت المصدر الى أنّ "اللجنة الوزارية المعنية بشؤون النازحين لم تتحدث بعد مع المفوضية لتنسيق الخطوات العمليّة وبالتالي ليس لدى المفوضية من تفاصيل لوجستية عن هذا الموضوع وهي بانتظار الاتصال مع الوزراء المعنيين وخصوصا وزيري الداخلية والشؤون الاجتماعيّة".

 

  • فريق ماسة
  • 2014-09-11
  • 12937
  • من الأرشيف

مفوضية اللاجئين لا تحبذ انشاء مخيمات على الحدود مع سورية

أكد مصدر مسؤول في مفوضية شؤون اللاجئين بالامم المتحدة لصحيفة "الرياض" بأن "المفوضية لا تحبذ في الأساس إنشاء مخيمات للنازحين السوريين على الحدود وخصوصا وأنّ هذه المخيمات لا تحظى بأي غطاء أمني من أي جهة لا لبنانيّة ولا سوريّة، وبالتالي ليست الظروف آمنة البتة لبناء مخيمات على الحدود، وإذا حصل الأمر فيجب أن يكون على بعد جغرافيّ معين من الحدود كما تفرض المعايير الدولية وذلك لكي لا تتعرّض المخيّمات الى القصف من الجهات المتحاربة من جهة وخصوصا أن هذه المخيمات ستأوي عائلات معظم أفرادها من النساء والأطفال". وأضاف المصدر أن "ثمة خطر آخر يتمثّل "بتحول هذه المخيّمات الى أماكن استراحة للمقاتلين الموجودين في سوريا وهذا ما يحدث عادة في الحروب وهذا ما قد يزيد الأمور تعقيدا في لبنان". ولفت المصدر الى أنّ "اللجنة الوزارية المعنية بشؤون النازحين لم تتحدث بعد مع المفوضية لتنسيق الخطوات العمليّة وبالتالي ليس لدى المفوضية من تفاصيل لوجستية عن هذا الموضوع وهي بانتظار الاتصال مع الوزراء المعنيين وخصوصا وزيري الداخلية والشؤون الاجتماعيّة".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة