لفتت صحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية الى ان "بريطانيات جهاديات يدرن شرطة دينية متطرفة تعاقب النساء اللواتي لا يلتزمن بلبس الملابس التي تتوافق مع الشريعة الاسلامية في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وأوضحت ان "هناك دليلاً جديداً يؤكد أن هناك عدداً من البريطانيات مجندات في لواء الخنساء وهو لواء خاص بالسيدات فقط، وهو فرع من تنظيم "داعش"، وهذا اللواء يتمركز في مدينة الرقة، المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا".

وأشارت الصحيفة الى أن "كل سيدة في لواء الخنساء تتقاضى حوالي 35 الف ليرة سورية شهرياً أي ما يعادل 160 دولاراً أمريكياً، وذلك لقاء فرض اللباس الاسلامي الشرعي بطريقة صارمة وكذلك تفتيش النساء اللواتي يلبسن البرقع والتأكد من أنهن لسن متنكرات بهذا الزي لشن أي اعتداء على التنظيم".

  • فريق ماسة
  • 2014-09-06
  • 11878
  • من الأرشيف

صنداي تلغراف: بريطانيات جهاديات يدرن شرطة دينية متطرفة تعاقب النساء

لفتت صحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية الى ان "بريطانيات جهاديات يدرن شرطة دينية متطرفة تعاقب النساء اللواتي لا يلتزمن بلبس الملابس التي تتوافق مع الشريعة الاسلامية في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش". وأوضحت ان "هناك دليلاً جديداً يؤكد أن هناك عدداً من البريطانيات مجندات في لواء الخنساء وهو لواء خاص بالسيدات فقط، وهو فرع من تنظيم "داعش"، وهذا اللواء يتمركز في مدينة الرقة، المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا". وأشارت الصحيفة الى أن "كل سيدة في لواء الخنساء تتقاضى حوالي 35 الف ليرة سورية شهرياً أي ما يعادل 160 دولاراً أمريكياً، وذلك لقاء فرض اللباس الاسلامي الشرعي بطريقة صارمة وكذلك تفتيش النساء اللواتي يلبسن البرقع والتأكد من أنهن لسن متنكرات بهذا الزي لشن أي اعتداء على التنظيم".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة