"هيا_نتجولق".. هاشتاغ جديد عمّ مواقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك وتويتر، منذ أمس الأربعاء، عقب تصريح رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري، الذي حاول، فاشلًا، تعداد أفواج الجيش اللبناني، فسمّى فوج المجوقل بالـ"مجولق"، ونسي اسم الفوج الثالث، بعد فوج المغاوير، فوج التدخل.

أطلق الحريري العنان للمتربّصين به من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أبدعوا في "التجولق" على رئيس تيار المستقبل، ناشرين صورًا ومقاطع فيديو تؤرّخ هذا الخطأ الفادح بحقّ جيشٍ قدّم شهداء في سبيل الوطن، إلا أنّ الشيخ سعد الذي تلا بيانه من المملكة العربية السعودية لم يكلّف نفسه عناء حفظ أسماء أفواج جيشه الوطني قبل اعتلائه المنبر، أو على الأقل كتابتها على الورقة..

ولم يكتفِ الحريري بسوء لفظ اسم فوج المجوقل، بل نسي اسم الفوج الثالث، قائلًا: "الفوج الثالث نسيت اسمه.. المهم.."، وكأنّ ما حصل ليس مهمًا أبدًا.. كأنّ الجيش وعناصره مجرّد أرقامٍ في سجل الحريري لا تختلف كثيرًا عن أرقام حساباته المصرفية، ولا تستحقّ منه تكرير المحاولة ريثما يسعفه أحد الحاضرين بالإجابة، إذ لا يمكن الاعتماد على ذاكرته التي أفرغتها أيام الغربة من اللهجة اللبنانية، فكيف بنا بأسماء ألوية وأفواج الجيش الوطني.

قد يكون الهاشتاغ المذكور مجرّد "فشة خلق" شبابية لبنانية مشابهة لتلك التي تتبع عادةً خطابات الحريري، إلا أنّ الخطأ الذي اقترفه الأخير يتخطّى هذه "الفوعة" اللبنانية، ليزيد من النقاط السوداء في سجلّ رئيس تيار المستقبل، ويسجّل وصمة عارٍ جديدةٍ على صدر ابن رئيسٍ سابق ما كان لينسى اسم شهيدٍ واحدٍ من شهداء الجيش، وليس لواءً كاملًا.

  • فريق ماسة
  • 2014-08-06
  • 9343
  • من الأرشيف

«هيا_نتجولق» هاشتاغ جديد يسخر من الحريري

 "هيا_نتجولق".. هاشتاغ جديد عمّ مواقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك وتويتر، منذ أمس الأربعاء، عقب تصريح رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري، الذي حاول، فاشلًا، تعداد أفواج الجيش اللبناني، فسمّى فوج المجوقل بالـ"مجولق"، ونسي اسم الفوج الثالث، بعد فوج المغاوير، فوج التدخل. أطلق الحريري العنان للمتربّصين به من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أبدعوا في "التجولق" على رئيس تيار المستقبل، ناشرين صورًا ومقاطع فيديو تؤرّخ هذا الخطأ الفادح بحقّ جيشٍ قدّم شهداء في سبيل الوطن، إلا أنّ الشيخ سعد الذي تلا بيانه من المملكة العربية السعودية لم يكلّف نفسه عناء حفظ أسماء أفواج جيشه الوطني قبل اعتلائه المنبر، أو على الأقل كتابتها على الورقة.. ولم يكتفِ الحريري بسوء لفظ اسم فوج المجوقل، بل نسي اسم الفوج الثالث، قائلًا: "الفوج الثالث نسيت اسمه.. المهم.."، وكأنّ ما حصل ليس مهمًا أبدًا.. كأنّ الجيش وعناصره مجرّد أرقامٍ في سجل الحريري لا تختلف كثيرًا عن أرقام حساباته المصرفية، ولا تستحقّ منه تكرير المحاولة ريثما يسعفه أحد الحاضرين بالإجابة، إذ لا يمكن الاعتماد على ذاكرته التي أفرغتها أيام الغربة من اللهجة اللبنانية، فكيف بنا بأسماء ألوية وأفواج الجيش الوطني. قد يكون الهاشتاغ المذكور مجرّد "فشة خلق" شبابية لبنانية مشابهة لتلك التي تتبع عادةً خطابات الحريري، إلا أنّ الخطأ الذي اقترفه الأخير يتخطّى هذه "الفوعة" اللبنانية، ليزيد من النقاط السوداء في سجلّ رئيس تيار المستقبل، ويسجّل وصمة عارٍ جديدةٍ على صدر ابن رئيسٍ سابق ما كان لينسى اسم شهيدٍ واحدٍ من شهداء الجيش، وليس لواءً كاملًا.

المصدر : أوقات الشام/ مروة الشامي


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة