اكد الهلال الأحمر العراقى صحة ما نشر حول قيام تنظيم داعش بإنشاء سوق للرقيق وبدئه عرض نساء للبيع بأسواق مدينة نينوى كسبايا .

 وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر محمد الخزاعي في بيان له أن عناصر داعش خطفوا النساء من الإيزيديات والمسيحيات كسبايا ، وعرضوهن في أحد الأسواق لبيعهن . وكشف الخزاعي أن التنظيم احتجز عشرات العائلات في مطار تلعفر من التركمان و الإيزيدية و المسيحيين وقتل جميع الرجال . مناشدًا المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي والدولة العراقية إلى التدخل في نينوى لمعالجة الوضع الإنساني الصعب . فيما ناشدت وزارة شئون المرأة العراقية في بيان «جميع الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان والمجتمع الدولي للتدخل السريع لوضع حد للمجازر التي يرتكبها داعش بحق المدنيين العزل من هذه المكونات وإنقاذ نسائها من السبي والاسترقاق .  وأضافت الوزارة أن المعلومات تؤكد أن تنظيم داعش يحتجز نساء وفتيات في منزل واسع داخل سنجار ، كما تم ترحيل عدد من النساء مع عوائلهن إلى مطار تلعفر بعد قتل الرجال ولا يزال مصير كل هؤلاء النسوة مجهولا .

  • فريق ماسة
  • 2014-08-06
  • 11532
  • من الأرشيف

داعش يعيد اسواق الرقيق الى العراق

اكد الهلال الأحمر العراقى صحة ما نشر حول قيام تنظيم داعش بإنشاء سوق للرقيق وبدئه عرض نساء للبيع بأسواق مدينة نينوى كسبايا .  وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر محمد الخزاعي في بيان له أن عناصر داعش خطفوا النساء من الإيزيديات والمسيحيات كسبايا ، وعرضوهن في أحد الأسواق لبيعهن . وكشف الخزاعي أن التنظيم احتجز عشرات العائلات في مطار تلعفر من التركمان و الإيزيدية و المسيحيين وقتل جميع الرجال . مناشدًا المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي والدولة العراقية إلى التدخل في نينوى لمعالجة الوضع الإنساني الصعب . فيما ناشدت وزارة شئون المرأة العراقية في بيان «جميع الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان والمجتمع الدولي للتدخل السريع لوضع حد للمجازر التي يرتكبها داعش بحق المدنيين العزل من هذه المكونات وإنقاذ نسائها من السبي والاسترقاق .  وأضافت الوزارة أن المعلومات تؤكد أن تنظيم داعش يحتجز نساء وفتيات في منزل واسع داخل سنجار ، كما تم ترحيل عدد من النساء مع عوائلهن إلى مطار تلعفر بعد قتل الرجال ولا يزال مصير كل هؤلاء النسوة مجهولا .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة