ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن "الدول الاوروبية ساعدت في تمويل تنظيم "القاعدة" بنحو 120 مليون دولار، وهو المبلغ الذي دفعته الدول الاوروبية للإفراج عن رهائنها الذين اختطفهم التنظيم"، مشيرة الى أن "رغبة بعض البلدان مثل فرنسا وأسبانيا وسويسرا في دفع مبالغ بشكل سري للأفراج عن مواطنيها، خلق عملا رائجا للمسلحين الذين يصعب السيطرة عليهم الآن".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي تأكييده أن "القاعدة والجماعات الحليفة لها حصلت على 120 مليون دولار كفدية بين الأعوام 2004 و2012"، موضحة أن "الرقم يصل الى نحو 125 مليون في الفترة منذ عام 2008 منها 66 مليون دفعت العام الماضي فقط"، لافت الى أن "معظم هذه الأموال دفعتها دول اوروبية".

واشارت الصحيفة الى أن "تنظيم "القاعدة" يعترف بأن الاختطاف هو أحد موارده المالية"، موضحة أن "تلك الدول تدفع الأموال احيانا تحت غطاء المساعدات الإنسانية".

  • فريق ماسة
  • 2014-07-30
  • 10058
  • من الأرشيف

التايمز: الدول الاوروبية ساعدت في تمويل القاعدة بنحو 120 مليون دولار

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن "الدول الاوروبية ساعدت في تمويل تنظيم "القاعدة" بنحو 120 مليون دولار، وهو المبلغ الذي دفعته الدول الاوروبية للإفراج عن رهائنها الذين اختطفهم التنظيم"، مشيرة الى أن "رغبة بعض البلدان مثل فرنسا وأسبانيا وسويسرا في دفع مبالغ بشكل سري للأفراج عن مواطنيها، خلق عملا رائجا للمسلحين الذين يصعب السيطرة عليهم الآن". ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي تأكييده أن "القاعدة والجماعات الحليفة لها حصلت على 120 مليون دولار كفدية بين الأعوام 2004 و2012"، موضحة أن "الرقم يصل الى نحو 125 مليون في الفترة منذ عام 2008 منها 66 مليون دفعت العام الماضي فقط"، لافت الى أن "معظم هذه الأموال دفعتها دول اوروبية". واشارت الصحيفة الى أن "تنظيم "القاعدة" يعترف بأن الاختطاف هو أحد موارده المالية"، موضحة أن "تلك الدول تدفع الأموال احيانا تحت غطاء المساعدات الإنسانية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة