أعلن وزيرا الخارجية والداخلية الفرنسيان لوران فابيوس وبرنار كازنوف الاثنين عن الاستعداد "لتسهيل استقبال" مسيحيي العراق المعرضين "للاضطهاد" من الجهاديين في إطار آلية لجوء.

 وكتب الوزيران في بيان مشترك "نريد مساعدة النازحين الفارين من خطر "تنظيم الدولة الاسلامية" (داعش) والذين لجأوا الى كردستان. نحن مستعدون إن أرادوا، لتسهيل استقبالهم على أراضينا في إطار آلية لجوء".

 وفرّت أعداد كبيرة من المسيحيين من الموصل، ثاني كبرى مدن العراق التي سيطر عليها الجهاديون، بعد إنذار وجهه "تنظيم الدولة الاسلامية" لهم وأمهلهم بضع ساعات للمغادرة.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-28
  • 8995
  • من الأرشيف

باريس: مستعدون لاستقبال مسيحيي العراق على اراضينا

أعلن وزيرا الخارجية والداخلية الفرنسيان لوران فابيوس وبرنار كازنوف الاثنين عن الاستعداد "لتسهيل استقبال" مسيحيي العراق المعرضين "للاضطهاد" من الجهاديين في إطار آلية لجوء.  وكتب الوزيران في بيان مشترك "نريد مساعدة النازحين الفارين من خطر "تنظيم الدولة الاسلامية" (داعش) والذين لجأوا الى كردستان. نحن مستعدون إن أرادوا، لتسهيل استقبالهم على أراضينا في إطار آلية لجوء".  وفرّت أعداد كبيرة من المسيحيين من الموصل، ثاني كبرى مدن العراق التي سيطر عليها الجهاديون، بعد إنذار وجهه "تنظيم الدولة الاسلامية" لهم وأمهلهم بضع ساعات للمغادرة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة